بيروت اليوم

هل اتصلت بكم “أم شربل”؟ تحذير من مجهولات يتصلن لطلب المساعدة في منطقة البترون يجمعن معلومات عن الشخص ويطلبن ترك “التبرعات” عند مدخل المنزل

أفاد “ليبانون فايلز” أن أهالي منطقة البترون وقراها يشكون من اتصال امرأة مجهولة تقول أنها جوسلين أو “ام شربل” أو ريتا، أو… تتصل بالبيوت طالبةً المال باسم جمعية تعنى بحماية الأطفال من التحرش الجنسي.

وهم يتلقون الاتصالات من 3 أرقام مختلفة ولكن من نفس المنطقة (…01/891). وتحادثهم امرأة تدعى ريتا أو جوسلين أو ام شربل… الغريب أن المرأة، او النساء يدعين أنهن من عائلات من القرية المجاورة للشخص الذين يتصلون به وعند كل اتصال تغير المرأة اسم عائلتها وتختارها من العائلات الكبرى في البلدة المجاورة، تطلب المساعدة المالية أو على الأقل 20000 ليرة لبنانية، وتصر على تحديد وقت معيّن تحت حجة أنها ستكون في المنطقة في هذا اليوم، وعند عدم قدرة الاهالي التواجد في البيت في التوقيت المحدد، تطلب منهم أن يتركوا المال عند مدخل المنزل، “تحت الدعسة”.

ومن الواضح، أن النساء يحضرن معلوماتهم عن الشخص قبل الاتصال، فهن يحادثن الأهالي بكل هدوء، ويسردن سلالة العائلة ويصفن المنازل وكأنهم على معرفة بهم.

وحتى اليوم، بادرت معظم القرى والرعايا على تحذير أهاليها، طالبين منهم عدم الانجرار وراء هذه الاتصالات بحسب ما أفاد “ليبانون فايلز”.

اترك ردا