بيروت اليوم

رداً على صورة ديما صادق عن المحجبات | رواد مواقع التواصل الاجتماعي ينشرون صوراً لنساء محجبات رائدات في مجالات عالمية

نشرت الاعلامية ديما صادق على صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي صورة اثارت جدلاً كبيراً حيث اعتبرها البعض مهينة للحجاب وللمرأة المحجبة.

ويظهر في الصورة امرأة غير محجبة تحمل كتاباً وتقرأ وتسير عكس عشرات النساء الاخريات المحجبات فيما اوحى ان المرأة المحجبة هي مثال للجهل والتخلف والسير في قطيع فيما ان المرأة السافرة هي نموذج للمرأة المثقفة والمتحررة.

وانتقد كثيرون منشور صادق واعتبروه مهيناً للحجاب والمرأة المحجبة فيما نالت كالعادة سيلاً من الشتائم من كافة الاعيرة على صفحتها على فايس بوك وتويتر.

وهذا ما استدعى رداً من رواد مواقع التواصل الاجتماعي حيث نشروا صوراً لنساء محجبات رائدات منهن:

  1. الشابة ريم فرحات عازفة البيانو

2. الأديبة زهرة نصرالله خلال مشاركتها في مؤتمر تكنولوجيا الإنجاب الاصطناعي ومكانة الإسلام والمسيحية منها – جامعة القديس يوسف

3. قبطان الطائرة الايرانية فهيمة دستجردي

4. عازفة موسيقى من الضاحية الجنوبية

5. الدكتورة رنا الدجاني أردنية حاصلة على درجة الدكتوراه في البيولوجيا الجزيئية من جامعة آيوا بالولايات المتحدة الأمريكية. وتركز أبحاثها على دراسات الجينات وعلاقتها بمرض السكري والسرطان في أوساط المجموعات الإثنية في الأردن.

عُينت الدكتورة رنا خبيرة في تطوير التعليم العالي لدى مكتب تمبوس الوطني. ومستشارة لدى بنك التنمية الإسلامي في السعودية. كما أسست مركز تعلم الخدمات في الجامعة الهاشمية. وهي نصيرة التعلم القائم على حل المشكلات، وقراءة الروايات، والدراما، ووسائل الإعلام الاجتماعية.

6. زهرة لارى ، مراهقة تبلغ من العمر 18 عام ، على الرغم من صغر سنها الا أنها تعد لاعبة التزلج الأولى فى منطقة الخليج التى شاركت فى مسابقة دولية مرتديه الحجاب ، “زهرة” أول محجبة تشارك فى بطولة العالم المقبلة والألعاب الأوليمبية الشتوية التي ستقام في كوريا الجنوبية عام 2018.