بيروت اليوم

ليست حادثة مصادِفة…العاملة تعمّدت تسميم الطفلين ألين وعلي في أبيدجان لأن عصابة هددتها !

داليا بوصي – بنت جبيل.أورغ

“أثناء لهوهما، تسمما بالمواد التي تتكون منها البطاريات”! ليس دقيقاً ما تناقلته وسائل الإعلام حول تسمم الطفل علي مروّة ابن الأربع سنوات واخته، فالخبر منقوص وللقصة تتمة أظهرتها التحقيقات الأولية.

وبعد خبر مفاده أن الطفل علي وشقيقته ألين أدخلا إلى إحدى المستشفيات في أبيدجان، حيث تعيش الأسرة اللبنانية، أكد مقرّب من العائلة لبنت جبيل.أورغ أن العاملة الأجنبية هي التي سمّمت الطفلين عمداً.

وأضاف أنها لم تكن تعاني من أية مشاكل وهي تعمل لدى العائلة منذ مدة، مؤكداً أنها تلقى معاملة حسنة كما يجب ولكن عصابة ابتزتها.

فبحسب ما أفاد أن عصابة قبلية هددتها بقتل أمها، إن لم تسمم أحداً من “العرق الأبيض”! الأمر الذي جعلها تدس سم فئران للطفلين.

ونشر جد الطفلين عبر حسابه على فيسبوك تفاصيل ما حصل فكتب: “عصابه هددت العامله التي تعمل عند ابني، يجب أن تقتل شخص من اي عائله بيضاء كانت والا يقتلون امها (العامله) فأضطرت أو أجبرت العامله أن تضع سم فئران في الاكل”.

وتابع أن الصغيرة ألين اجتازت مرحلة الخطر وتعافت، بينما لا يزال الطفل علي في حالة غيبوبة.

وفي السياق أفاد قريب العائلة لبنت جبيل.أورغ أن العاملة في السجن، حيث تجري الشرطة في أبيدجان التحقيقات اللازمة في سبيل الوصول للعصابة ومحاسبة كل الجناة.

تخلّفٌ وجهلٌ بلغ حد الإجرام، ودفع ثمنه طفل وطفلة لبنانية في أبيدجان…بلدٌ افريقي قصدته العائلة اللبنانية منذ زمن، بحثاً عن ظروف عيش لائقة وحياة عمل ناجحة.

واليوم كل ما تطلبه العائلة الدعاء لابنها علي بالشفاء.