بيروت اليوم

طقس خريفي متقلب يسيطر على لبنان ويُتوقع أن يتأثر تدريجيا!

ذكرت دائرة التقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية، أنّ “طقسًا خريفيًّا متقلّبًا يسيطر على لبنان والحوض الشّرقي للمتوسّط اعتبارًا من اليوم الخميس، ومن المتوقّع أن يتأثّر تدريجيًّا مساء يوم غد الجمعة بمنخفض جوّي متمركز فوق اليونان، مصحوب بكتل هوائيّة باردة ورطبة، فيتحوّل الطقس إلى ماطر أحيانًا حتّى بداية الأسبوع المقبل”، مشيرةً إلى أنّ “معدّل درجات الحرارة المعتادة على السّاحل لشهر تشرين الأوّل بين 21 و29 درجة مئويّة”.

وأوضحت في نشرتها الصّباحيّة، أنّ “الطقس المتوقّع في لبنان اليوم الخميس غائم جزئيًّا إلى غائم، مع انخفاض بدرجات الحرارة خاصّةً في المناطق الدّاخليّة والجبليّة، ويتشكّل الضّباب الكثيف على المرتفعات، كما تتساقط أمطار خفيفة متفرّقة خاصّةً خلال الفترة الصّباحيّة والمسائيّة”.

ولفتت دائرة التّقديرات، إلى أنّ “الطّقس المتوقّع يوم غد الجمعة غائم جزئيًّا إلى غائم أحيانًا، دون تعديل بدرجات الحرارة على السّاحل بينما تستمرّ بالانخفاض في الدّاخل وعلى الجبال، ويتشكّل الضّباب الكثيف على المرتفعات، وتكون الأجواء مهيّأة لتساقط أمطار خفيفة محليّة خاصّةً في المناطق الشّماليةّ أحيانًا خلال الفترات الصّباحيّة والمسائيّة”.

وبيّنت أنّ “الطّقس المتوقّع السّبت غائم جزئيًّا إلى غائم، مع انخفاض إضافي بدرجات الحرارة وضباب على المرتفعات، ويُتوقّع تساقط أمطار متفرّقة ومتقطّعة، ومن المتوقَّع أن تشتدّ أحيانًا خاصّةً في المناطق الشّماليّة؛ مع احتمال حدوث برق ورعد”.

كما أفادت بأنّ “الطّقس المتوقّع يوم الأحد غائم جزئيًّا إلى غائم، مع تساقط أمطار خاصّةً شمال البلاد وفي الدّاخل، مع ظهور خلايا رعديّة منعزلة وبداية ارتفاع بدرجات الحرارة على السّاحل، فيما تبقى دون أيّ تعديل في الدّاخل وعلى الجبال”.