بيروت اليوم

كرامي يُطالب الوزير حسن مراد​ بالإستقالة

طالب عضو تكتل “اللقاء التشاوري” النائب فيصل كرامي، “وزير الدولة لشؤون التجارة الخارجية حسن مراد بالإستقالة كما، وطالب بإستقالة الحكومة”.

واشار الى أنه “اذا كان المشكل بالـ 128 نائب نحن مستعدون للذهاب الى بيوتنا اذا هكذا يحل الأمر”.

و أوضح كرامي “أنني أتمنى ألا تتحول المظاهرات الى استغلال من البعض في الجزء الأمني والا تتحول من بعض السياسيين ان يكونوا سياسيين موجودين في الحل وان يلعبوا دور السلطة والمعارضة”.

ولفت الى “أنني أستمع الى الناس ووجع الناس وأرى بعيني في الأسابيع الاخيرة كم الغضب الذي يعتري الناس جراء الإجراءات الضريبية التي هي بدون اصلاحات”.

واجتاحت مساء اليوم الخميس الشوارع اللبنانية تظاهرات شعبية غاضبة حتى شملت مختلف المناطق اللبنانية، من الشمال إلى الجنوب وصولاً إلى البقاع. وذلك بسبب الاوضاع المعيشية الصعبة التي يعيشها اللبنانيين، اضافة الى فرض المزيد من الضرائب.

وفي السياق، اجرى رئيس الجمهورية العماد ميشال عون ليل اليوم الخميس اتصالاً برئيس الحكومة سعد الحريري، عرض معه التطورات المستجدة وتقرر عرض جلسة لمجلس الوزراء غداً في قصر بعبدا.

وفي سياق اخر، أعلن المكتب الإعلامي لوزير التربية والتعليم العالي أكرم شهيب في بيانٍ، انه “بسبب الأوضاع الراهنة في البلاد، تقفل المدارس الرسمية والخاصة والجامعات يوم الجمعة الواقع فيه 18 تشرين الأول 2018”.