منوعات

شاب يصبح مليونيراً بسبب خطأ مصرفي… ذهب لإيداع شيك في البنك فوجد 11.5 مليون دولار في حسابه!

arabicpost

فوجئ مراهقٌ محظوظ بأنَّه أصبح مليونيراً بعد خطأٍ مصرفي أسفر عن حصوله على 11.5 مليون دولار، بحسب ما نشرته صحيفة The Mirror البريطانية.

وكان المراهق الذي يُدعى دين غيليسبي، قد أودع شيكاً بقيمة 11500 ألف دولار في حسابه المصرفي في بنك Nationwide بعدما حصل عليه من جدته. لكنَّ هذا الشاب البالغ من العمر 18 عاماً فوجئ بدخول الملايين إلى حسابه بالخطأ.

وتحدَّثت والدته كارولين، من العاصمة الأيرلندية الشمالية بلفاست، عن صدمتها بعد رؤية لقطة مصوَّرة تُظهِر حساب ابنها دين، وفقاً لما ذكره موقع Belfast Live الأيرلندي. إذ قالت: «لم نستطِع تصديق ذلك». وأضافت: «ظنَّ ابني أنَّه مليونير بضع ساعات.

إذ كان هناك نحو 11.5 مليون دولار في حسابه صباح الأربعاء (31 يناير/كانون الثاني)». وتابعت والدته بالقول: «من الجيد أنَّه أخبرنا، ولم يذهب ويُبدِّد كل هذا المبلغ. فهو ما زال في سن الثامنة عشرة».

وقالت: «حصل على شيك من جدته بقيمة 11500 دولار، وكان يستعد لصرفه… فقلت له: «يجب أن تحفظ الشيك في مدخراتك»، فأجابني قائلاً: أنتِ على حق». وأضافت: «وبعد ذلك ببضع لحظات، أرسل إليَّ زوجي صورةً لتفاصيل حسابه المصرفي، ففتحتها فوراً».

الأمر لم يدُم إلا لساعات قليلة
وأضافت: «فوجدت ابني يقول لي: سأشتري سيارة من طراز بورش، فقلت له: لا تكن مجنوناً، هذه ليست أموالنا. يجب أن نُصلح ذلك الخطأ». ولم يظل الشاب، الطالب في كلية Belfast Met، مليونيراً سوى بضع ساعات، إذ أدرك البنك الخطأ وأصدر تصحيحاً.

وأضافت والدته: «حدث ذلك في مقر بنك Nationwide في مركز المدينة بميدان Donegall Place». وقالت: «استمر الأمر بضع ساعاتٍ جيدة، فبالنسبة لشاب يصبح مليونيراً حرفياً في عمر الثامنة عشرة، فإنَّ ذلك لا يُصدَّق».

وأضافت: «كان يريد أن يذهب ويصرف كل المبلغ، ولكن إذا فعلت ذلك، فأنت مدينٌ به وعليك إرجاعه… لقد شعر بأنَّه مسرورٌ ومحظوظ للغاية. هذا جنون».