بيروت اليوم

سلام الزعتري | بيار الضاهر ‘خربلي بيتي’ ولهشام حداد أقول خفف الـego لأنك ستقع

أعلن سلام الزعتري أنه بدأ يفكر جدياً بالإبتعاد عن الشاشة لأنها لم تعد تقنعنه”، وقال: “لقد خضت العمل التلفزيون فعلياً وهذا النوع من البرامج منذ 9 سنوات عقب الانتخابات النيابية.. في مختلف المحطات التلفزيونية التي عملت بها لم يكن هامش الحرية والانتقاد كبير بالقدر الذي كنت أحظى به في قناة “الجديد”.

وتابع الزعتري: “الحرية التي وجدتها في قناة “الجديد” خلال مرحلة 2010-2016 لم أجدها في قنوات أخرى كالـLBCI والـmtv . في الـLBCI 2016-2018 قالوا لي افعل ما تشاء ليتبين معي لاحقاً ان الوضع لا يحمل أما في الـmtv فكانت الادارة صادقة معي بأن هناك سقفاً للحرية.

أما في تلفزيون المستقبل (2004-2010) قبل إنتقالي إلى الجديد، فقد توقف عن العمل حين تبلغت أن قريطم تريد الاشراف على مضمون عملي”.

وأضاف في حديث اذاعي: “لقد عانينا من الناحية المادية في قناة “الجديد”. أما في الـLBCI فلم نكن مرتاحين وفقدنا الروح التي كانت تجمع فريق العمل في “شي ان ان” على رغم الدعم المادي الذي تلقيناه. وفي هذا الوقت كانت الـlbci تحاول استقطاب الجمهور الشيعي لمشاهدة المحطة.

لماذا اذاً حل الفنان علي اليدك ضيفاً على الـmtv؟ هذه استراتيجية العمل في التلفزيونات”، مشدداً على أنّ “لا مشكلة مع قناة “الجديد”.

واعتبر الزعتري في قضية الmtv والخلاف ضمن العائلة الواحد ان “الـmtv ما بتلبق غير لميشال المر”.

وقال الزعتري: “أحب أسرة “الجديد” كثيراً ولكن تغيرت كثيراً. الشيخ بيار الضاهر “خربلي بيتي” بموضوع انتاج “بي بي شي” وتقصّد ذلك لإبعادنا “لتطلع منا” وهو فضّل هشام حداد من أجل الرايتيغ وهو سيقع لأن الـego لديه عالية جداً.

من هنا انا اتوجه بالنصيحة لهشام حداد وعن تجربة شخصية، تجنب التجريح في الاسلوب النقدي لأن الحياة “كارما”، والآن انظر الى بعض ما كنت اقوله وراجعت نفسي كثيرا ووجدت اني كنت سيئا جدا مع البعض”.

ولفت الى أنّ “عباس جعفر كان وفياً معه”. وعن برامج late night show، قال: “عادل كرم توقف لأنه لم يكن قدها وبرأي أن هشام أيضاً ليس قدها.. هشام حداد يعمل على مضمون برنامجه عكس عادل كرم”.

وأشار الزعتري الى أنّ “تيار المستقبل هو اكثر حزب يتقبل الانتقاد. اما التيار الوطني فلا يتقبّل الانتقاد، وبخصوص حزب الله، كنا دائماً بأخذ بعين الاعتبار بأن لا نتطرق الى اي امر يخص السيد حسن نصرالله وذلك تداركاً لردات فعل الجمهور”، لافتاً الى أنه “ضد انتخاب الوزير جبران باسيل رئيساً للجمهورية”.

وكشف انه “في الانتخابات الاخيرة، خياراته كانت خاطئة”، وقال: “زوجتي انتخبت من ال البزري (محسوب على القوات) في صيدا، وانا انتخبت بهية الحريري. اليوم وبعد ١١ اشهراً اقول انا نادم على خياري. انا اعشق صيدا، ومنذ الصغر وانا اعرف السيد اسامة سعد والسيدة بهية الحريري،

لم يعودوا يمثلوني حالياً”، واضاف: “عندي امل طبعا. هناك هجمة شرسة على النائبة بولا يعقوبيان وهي اكثر شخص قدمت مشاريع قوانين حالياً. للأسف الناس تناقش بولا وشخصيتها بدل تناول انجازاتها”.

وتابع الزعتري: “خذلتني الانتخابات وخذلني المجتمع المدني “لما فات ببعضه”! لست مؤمنا بنجاح اي اصلاح او اي تغيير. املي يبقى في انتظار التغيير من المجتمع المدني.. القوات اللبنانية نظمت نفسها بشكل كبير ووزرائها تكنوقراط ومتخصصة في مجالاتها”.

وقال للاعلامية راشيل كرم انه “يختار لموقع رئاسة الجمهورية النائب السابق سليمان فرنجية. اما الدكتور سمير جعجع فهو اقوى بموقعه الآن بدلاً من رئاسة الحمهورية”، واضاف: “لم اعلق الامال على عهد الرئيس ميشال عون ولكن لعل وعسى”.

المصدر : لبنان 24