بيروت اليوم

سامي الجميل يحذر | خرق العقوبات سوف يتسبب بالحصار على لبنان ولا شيء يمنعنا من استيراد الفيول

“أشار رئيس حزب “الكتائب اللبنانية” سامي الجميّل إلى أن “الامين العام لـ”حزب الله” السيّد حسن نصرالله لم يتحدث باسم كل لبنان، وقال إن “المغالطة الاساسية التي يوحي بها ان هناك حصارا على لبنان، وهذه مغالطة اذ لا شيء يمنعنا من استيراد الفيول، انما ما يمنعنا هي عدم قدرة مصرف لبنان على الدعم”.

ورأى الجميّل في حديثٍ لـ”صوت لبنان” أن “الحصار يأتي بسبب نصرالله، وليس هو من يوقف الحصار”، وأضاف: “خرق العقوبات سوف يتسبب بالحصار على لبنان”.

واعتبر أن “نصرالله والمنظومة هما من افلسا لبنان، والامين العام لـ”حزب الله” مسؤول عن الامر الى جانب كل المنظومة وهو عرابها الاساسي”.

ولفت الجميّل إلى أن “طريقة نصرالله تُكَبّر المشكلة، وهي تعدٍ على السلطة اللبنانية والحكومة، كما انه يجرنا نحو العقوبات الاضافية”، وأكد أن “الحل يكمن برفع الدعم وباعطائه مباشرة الى الشعب”. وتابع: “تحرير سعر المحروقات أقل كلفة، ويجب التعويض على الأسر ما يوفر مليون ونصف دولار في السنة وهذا ما يطلبه صندوق النقد”.

وأردف أن “حزب الله” يسعى لتحويل لبنان الى ساحة مواجهة اضافية لايران مع المجتمع الدولي والعربي، وهو اليوم يقوم بخطوة اضافية في هذا الاتجاه”، وقال: “اذا عُزل لبنان نهائيا ستكون قبضة ايران اكبر، وبالتالي دعم الجيش سيتوقف، والتحدي المستمر سيؤدي الى مزيد من انغماس لبنان في صراعات المنطقة”.