العالم اليوم

ترامب يقول عن كيم | انه الكذاب الاكبر ويعلن انه سيصدر عقوبات هي الاعنف ضد كوريا الشمالية

قال الرئيس الاميركي دونالد ترامب لتلفزيون سي. بي. اس الاميركي ان رئيس كوريا الشمالية كيم سينغ كونغ هو الكذاب الاكبر وانه حاول خدعة الولايات المتحدة رغم ان الرئيس الاميركي ترامب كان يسعى لانقاذ كوريا الشمالية من عزلتها.

واضاف الرئيس الاميركي ترامب ليحتفظ كيم بأسلحته النووية وصواريخه لكنني سأفرض اقصى عقوبات في التاريخ على كوريا الشمالية.
وذكرت وكالة انباء في تايوان ان الرئيس الاميركي ترامب ينوي فرض العقوبات التالية:

1 – منع اي دولة من تصدير بضائع الى كوريا الشمالية وكل دولة تخالف ذلك تجمّد حساباتها في المصارف الاميركية وتُمنع كل بواخرها وطائراتها وشركاتها من اية علاقة مع الولايات المتحدة وتُمنع البواخر من ان ترسو في موانىء اميركية وطائراتها من الهبوط في الولايات المتحدة كما ان شركاتها تجمد حساباتها وتمنع المصارف الاميركية من قبول اي تعاطي مع مصارف هذه الدولة او اية تحويلات ومنع تداول الدولار معها نهائيا.

2 – منع كوريا الشمالية من تصدر اية بضائع منها خاصة الخضار والفواكه والحبوب الى الخارج وكل باخرة تنقل هذه البضائع تُمنع الشركة من دخول كل موانىء الولايات المتحدة وتجمد حساباتها ويمنع اي عضو في شركات البواخر او غيرها من دخول الولايات المتحدة ويمنع اعطاؤه تأشيرات دخول الى اميركا.

3 – الطلب من الصين عدم تزويد كوريا الشمالية بأية مواد، من كل الانواع صناعية او تجارية او غيرها، واذا رفضت الصين فستوقف الولايات المتحدة تجارتها مع الصين رغم ان حجمها كبير، وان ذلك سيجعل اقتصاد الصين يسقط بنسبة 35 في المئة.

ولن تستطيع الصين بعدها تصدير اي بضائع الى الولايات المتحدة او التداول بالدولار معها، كما ان كل شركات الصين سيتم منعها من التعامل مع المصارف وكامل الشركات الاميركية.