بيروت اليوم

بستاني من حي السلم | لا مناطق محظورة على أحد

جالت وزيرة الطاقة ندى بستاني على عدد من المناطق ضمن حملة إزالة التعديات على الشبكة الكهربائية، وأشارت بستاني الى اننا بدأنا اليوم بإزالة التعديات في عين الرمانة. وقالت: “نذكر المواطن أن سلسلة اجراءات اتخذناها لتخفيض سعر الإشتراك بساعات الكهرباء”.

ومن حيّ السلم في الضاحية الجنوبية، قالت بستاني: “لا مناطق محظورة على احد ونحن نطبق قرار مجلس الوزراء، والمواطن هو من طالب بالتخفيض وقمنا بذلك”.

ومن صور قالت بستاني: “هناك سلسلة إجراءات ستتخذ لاحقا، اضافة إلى هذه الحملة التي ستستمر وتشمل المناطق كافة، للوصول إلى تطبيق خطة الكهرباء ببنودها كافة”.

ومن بلدة برجا، اطلعت بستاني على أماكن التعليق على شبكة الكهرباء في عدد من الأبنية السكنية، بمحيط ملعب برجلونا. وقالت: “بعد أشهر من حملة نزع التعديات، اتخذنا سلسلة إجراءات،

منها خفض الاشتراك على العداد 15 أمبير و20 امبير، واليوم نحن مضطرون للاستمرار بحملة نزع التعديات ليعلم المواطن بأنه لا يمكن ان يكون هناك بناية بأكملها تعتمد التعليق على الكهرباء”. وأشارت الى ان “هذه الحملة نقوم بها في كل المناطق اللبنانية من دون استثناء”.

كما تفقدت محطة للكهرباء في منتجع “Bahamas” في الجية، حيث تم تركيب عدادات ذكية للمرة الأولى في المنطقة، في إطار جولتها في المناطق لإزالة التعديات على شبكة الكهرباء.