بيروت اليوم

بالفيديو | نصائح عبد الله عقيل “للعانسات” في لبنان تحصد مئات الاف المشاهدين.. هل ما قاله هو الواقع ام انه يهين الفتيات باسلوب ساخر؟

بعدما نشرت روسيا اليوم إحصائية عن نسب التأخر بالزواج في الدول العربية وتربع لبنان على المرتبة الأولى بنسبة 85%، ضجت مواقع التواصل الإجتماعي بالخبر الذي سرعان ما تحول إلى “مادة” لرواد هذه المواقع،

منهم من إنتقد الواقع المعيشي وناقش الأسباب وآخرون تناولوا الموضوع بأسلوب ساخر، وكانت الحصة الأكبر من التفاعل لـ”عبدالله” الظاهرة على مواقع التواصل الإجتماعي الذي إشتهر بنشر مقاطع فيديو يتناول فيها العديد من المواضيع بأسلوب ساخر، مضحك ولاذع وبلهجةٍ “جنوبية”.

طبعاً كان للشاب الناقد “عبد الله عقيل” أسلوبه الخاص في التعليق على الخبر بفيديو حمل عنوان “نصائح عبدالله للبنانيات” وحصد نحو مليون مشاهدة وآلاف التعليقات خلال وقت وجيز لم يتجاوز الـ 24 ساعة

إنقسمت الآراء على نصائح عبد الله ، الأغلبية من الناشطين الذين تفاعلوا معه إعتبروا أسلوبه مضحك وإستطاع أن يوّصل رسالة واقعية قوية بطريقته فكاهية،

متناولاَ الوضع المعيشي والإقتصادي الذي يمر به الشباب ولجوئهم إلى الغربة نظراً لإرتفاع تكاليف الزواج، وأيضاً الشروط التي تُفرض في بعض الأحيان عليهم.

في حين أن البعض الآخر إعتبر أسلوبه مهين للفتيات والسيدات اللبنانيات بإستخدامه العديد من المصطلحات التي تحمل الإهانة “بيتك قبرك” “تعلم العصاية على كبدك”، “بتروحي يا عانس..”.

إتجه قسم آخر إلى تشبيه أسلوبه وطريقة طرحه للموضوع بأسلوب المرحومة أمل حمادي، وإستخدامه لتعابير مشابهه فعمد البعض إلى تسميته “أمل حمادي 2”.

منى قدوح – بنت جبيل.اورغ

الفيديو