غير مصنف

بالصور | بلبلة وجدل بعد زواج مدني على شاطئ مدينة صور

في خطوة أثارت البلبلة والجدل بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي، نشرت الصحافية والمرشحة السابقة للانتخابات النيابية جمانة عطالله سلوم حداد، عبر حساباتها على مواقع التواصل، صوراً لمراسم زواج مدني تم تنظيمه على شاطئ مدينة صور الجنوبية.

وفي هذا الاطار، أعلنت الصحافية اللبنانية أنها تولت مراسم الزفاف، وكتبت في منشورها: “باسم الحبّ الذي منحني شرف أن أجمعكما هذا المساء، أعلنكما من الآن فصاعداً زوجةً وزوجها. لقد زوجتهما!”.

الخطوة هذه لاقت ردود فعل متباينة، حيث رحب بها البعض وإنتقدها البعض الآخر. فكتب أحدهم: “كيف عم اتزوجي شي اساساً ضد القانون اللبناني؟ فسريلي ياها هاي”، وقال آخر: “خلي هالناس تفتح عحسابا لانو الناس ملت من التقاليد لي اثبتت عدم جدواها”.

والبعض تساءل عما إذا أصبح الزواج المدني نافذاً في لبنان، في وقت أوضح أحد المغردين أنّ العروسين أتما زواجهما في قبرص إلا أنهما عادا ونظما عرساً في لبنان بحضور الاهل والاصدقاء.

وقالت ناشطة: “هالصورة معبرة لان بالنهاية مش رجل دين بورقة بيمضيها بصير الزواج شرعي لان الزواج والحب مش بحاجة لورقة ولا لحدا ليعترف فيه.. الزواج بحاجة لمشاعر صادقة بس”، فيما قال آخر: “حركة استعراضية وحب للظهور. حتى الزواج المدني بحاجة لسلطة قانونية لعقده”.

الجديد

اترك ردا