رياضة

بالصورة | لاعب يفقد بصره وينجو من الموت بعد إصابة بالغة!

(العربي الجديد)

تعرض لاعب جزائري لإصابة مروّعة كادت تودي بحياته وأفقدته بصره بعينه اليمنى، كما أصيب بكسور في الجمجمة بعد التحام خلال لقاء في مباراة ودية مع فريقهنادي بوغون البولندي. ونجا اللاعب الجزائري سفيان بن يمينة صاحب (29 عاما) من إصابة خطرة، إذ تعرض لثلاثة كسور في رأسه، فضلاً عن فقدانه البصر لفترة قاربت الأسبوعين قبل أن يستعيد عافيته بشكل تدريجي!

وكشفت تقارير صحافية ألمانية وبولندية بأن سفيان بن يمينة، الشقيق الأصغر للاعب الدولي الجزائري السابق كريم بن يمينة، تعرض لإصابة بليغة عقب اصطدامه بطريقة عنيفة بلاعب من فريق بليكيتني ستاغارد خلال لقاء الفريقين ودياً يوم 14 تموز، ونتج عن ذلك إصابة اللاعب بثلاثة كسور على مستوى الجمجمة، إضافة إلى فقدانه البصر بعينه اليمنى بشكل كلّي.

ونقل اللاعب على إثرها إلى مستشفى قريب، قبل أن يتم تحويله على جناح السرعة إلى أخرى في العاصمة الألمانية برلين، حيث مكث فيه أسبوعاً قبل أن يستقر بمنزله في برلين، حيث بدأ اللاعب باستعادة بصره تدريجياً ويخضع حالياً لفحوصات معمقة ومراقبة طبية مستمرة.

وعبّر المدير الفني لنادي بوغون البولندي، كوستا رونيايتش، عن قلقه من الإصابة المروّعة التي تعرض لها لاعبه، وقال في تصريحات للموقع الرسمي للنادي: “لا يمكنني أن أقول بأن بن يمينة في الطريق الصحيح للشفاء التام من إصابته البليغة، لكنه على ما يرام وحالته تتحسن من يوم لآخر”.

وأضاف: “الآلام زالت من رأسه، وبالرغم من تضرر عينه اليمنى، إلا أنه يستعيد بصره تدريجيًا، سننتظر تعافيه التام من إصابته قبل أن نقرر متى يمكنه العودة إلى التدريبات واللعب” يذكر أن سفيان بن يمينة المولود في برلين من أب جزائري وأم ألمانية، بدأ ممارسة الكرة مع نادي نورمانيا برلين، قبل أن يلعب لعدة نواد ألمانية أبرزها شتوتغارت وهيرتا برلين وكارل زايس يينا ودينامو دريسدن وهانزا روستوك، وكان اللاعب على وشك التوقيع لفريق اتحاد العاصمة الجزائري في فترة الانتقالات الصيفية الحالية، قبل أن ينضم إلى الدوري البولندي.

اترك ردا