بيروت اليوم

الشابة أشواق عاجلها القدر ورحلت قبل أن تبصر صغيرها الثاني…أصيبت بالملاريا في افريقيا خلال أشهر الحمل، وعادت إلى لبنان وضعت صغيرها في الشهر السابع

داليا بوصي – بنت جبيل.أورغ

لم يمهلها القدر لتبصر طفلها الثاني، فأودعته باكراً قبل الأوان الطبيعي للولادة ورحلت. هي الشابة أشواق شهاب غانم، التي كانت “حامل” بطفلها الثاني عندما علمت أنها مصابة بالملاريا.

وفي التفاصيل التي وردت بنت جبيل.أورغ أن أشواق، ابنة بلدة تولين، المغتربة في الكونغو في افريقيا، أرادت كعادتها زيارة لبنان في آخر السنة.

ونظراً لوضعها الصحي الدقيق بسبب إصابتها بالملاريا، أرادت أن تمكث في بلدها لبنان، حتى يحين أوان الولادة. لكن جسد الشابة ابنة الـ26 أرهقه المرض.

وبحسب ما أفادت مقربة من العائلة لموقع بنت جبيل.أورغ أن وضعها ساء، وأدخلت المستشفى حيث أنقذ الأطباء صغيرها، ويخضع للعناية المركزة في “الكوفاز”. ولكن الشابة سرعان ما فارقت الحياة.

وتداول رفاقها صورة لمنشور كانت قد نشرته عبر الفيسبوك حيث عرفت في إحدى الحسابات عن اسمها وكتبت “عندي صبي أغلى من روحي وهلأ حامل وكمان معي صبي…بحب عيلتي الصغيرة كتير”. أودعت الشابة “الأم” أشواقها عند مولودها ورحلت، فالمرض لا يعرف سناً ولا أمومة.

اترك ردا