بيروت اليوم

الرئيس عون | “عملية فجر الجرود أكدت على أهلية مؤسساتنا العسكرية”…وفيما يتعلق بالنفط “بتنا على مشارف مرحلة التنقيب”

أشار رئيس الجمهورية العماد ​ميشال عون​ في كلمة له خلال حفل تخريج الضباط تزامناً مع عيد الجيش إلى أنه ” مع رفع يمينكم وتلاوة قسمكم، تبدأ مرحلة جديدة في حياتكم، الأولوية فيها دوماً للوطن، ستبذلون خلالها الكثير من العرق وربما الدماء، وستقدّمون الكثير من التعب والتضحيات، فهذه رسالتكم وهذا قدر الأبطال”، مضيفا:”اخترتم أن تحمل دورتكم اسم “فجر الجرود” وفي رمزية هذا الاسم عِبر ومسيرة حياة، فتلك الجرود التي خيم عليها ليل الإرهاب طويلا وسالت على أرضها دماء وسقط شهداء وعانى مخطوفون حتى الشهادة وبكى أهل وأحبة قد بزغ فجرها بسواعد أبطال وقرار قيادة وبسالة تضحيات حرّرت الأرض وطهرتها من الإرهاب وتحية من على هذا المنبر، إلى شهداء “فجر الجرود” وهم ساكنون دوماً في بالنا ووجدان الوطن ولاسيما العسكريين الذين تمت استعادة جثامينهم بعد اختطافهم على أيدي أبناء الظلام ليحتضنها تراب الوطن أيقونة للبطولة والحرية”.

وراى عون ان الأحداث والأيام والحقبات تؤكد أن الجيش يظل المرجعية الأكثر ثباتاً عند الأزمات. ففي أوقات الحرب يحفظ الحدود ويصون الأرض والكرامة والسيادة ويرمم التصدع في جدار الوحدة والعيش المشترك. وفي السلم، له الفضل في حفظ الأمن ومكتسبات الاستقرار وتطلعات اللبنانيين.

وقال الرئيس “كل محاولات ’إسرائيل’ لن تحول دون عزمنا على الاستفادة من ثرواتنا” وأضاف “بتنا على مشارف مرحلة التنقيب عن النفط التي ستُدخل لبنان إلى مصاف الدول النفطية”.
وفيما يتعلق بتشكيل الحكومة قال: “أجدد عزمي على التعاون مع الرئيس المكلف لإخراج البلاد من أزمة تأخير ولادة الحكومة.”

اترك ردا