بيروت اليوم

استطلاع رأي لبناني حول النزاهة والأخلاقيات | “السياسيون” في المرتبة “الأدنى” بتقييم 85% من اللبنانيين.. أما الأصدق فهم “الصيادلة”!

أجرت الدولية للمعلومات في 12 و13 شباط 2019 استطلاعاً لرأي عينة من اللبنانيين حول تقييمهم لمستويات النزاهة والأخلاقيات لدى الأشخاص العاملين في مجالات مختلفة.
ومن أبرز نتائج الإستطلاع:

الأدنى من حيث مستوى النزاهة والأخلاقيات
السياسيون في المرتبة الأدنى من حيث مستوى النزاهة والأخلاقيات لديهم: 85% من اللبنانيين يقيمون مستويات النزاهة والأخلاقيات لدى السياسيين بالـ”متدنية/متدنية جداً”.

يليهم الوكلاء العقاريين حيث قيّم 59% من اللبنانيين مستوى النزاهة والأخلاقيات للعاملين في هذا المجال بالـ”متدني/متدني جداً”.  

ويأتي العاملون في الشركات المالية/البورصة في المرتبة الثالثة (47%)، يليهم رجال الدين (44%)، رجال الشرطة (36%)، رؤساء النقابات (36%)، متعهدو البناء (36%)، ورجال الأعمال (35%).

الأعلى من حيث مستوى النزاهة والأخلاقيات
الصيادلة في المرتبة الأعلى من النزاهة والأخلاقيات (64%)، يليهم أساتذة الجامعات (62%) ثم العمال غير المهرة كسائقي سيارات الأجرة، عمال النظافة، الخ (62%).

ويحتل الممرضون/الممرضات المرتبة الرابعة ضمن التصنيف الأعلى لمستويات النزاهة والأخلاقيات للعاملين في هذا المجال (59%)، يليهم معلمو/معلمات المدارس (57%)، العمال المهرة (55%)، ثم الأطباء/الطبيبات (51%).

لقراءة المقال كاملاً: إضغط هنا

المصدر: الدولية للمعلومات