منوعات

ادعى مساعدة طفلة مصابة بالسرطان ليحتال ويجني ملايين…زاعماً أنه طبيب متخصص في الأمراض السرطانية!

انتحل شاب في العقد الثالث من العمر صفة طبيب متخصص في الأمراض السرطانية وحاول استجرار المال من احدى شركات تحويل الاموال بحجة مساعدة طفلة مصابة بمرض السرطان. وقد تمكن “الطبيب المزعوم” من الاستيلاء على مبلغ من المال بالمناورات الاحتيالية قبل ان تكتشف الشركة أمره وتتقدم بشكوى ضده.
وفي التفاصيل أنّ شركة مشهورة لتحويل الأموال تلقت اتصالاً من شخص ادعى أنّه طبيب يطلب من الشركة مساعدة ماديّة لطفلة لتغطية كلفة حقنتين من علاجها من مرض السرطان في الدماغ، طالباً ارسال الأموال الى مساعده أحدهم.

وظنّاً منها أنّها تقوم بمساعدة انسانيّة، قامت الشركة بإرسال حوالة الى الشخص قيمتها ثلاثة ملايين و280 ألف ليرة، استلمها الأخير بعد حوالي ثلاثين دقيقة. وقد أرسل الطبيب المزعوم إيصالاً عبر الفاكس باستلام الأموال، تبيّن أنّه مزوّر لذكره قيمة مبلغ آخر ولوجود ختم احدى المستشفيات عليه مع أخطاء لغوية غير معتمدة في المجال الطبي.
وبعد مراجعة الشركة للحوالات المتعلّقة بـ الشخص تبيّن أنه ارسل مبلغ 1200 دولار الى شقيقته.

وتبيّن أنّ المدعى عليه كان يشتري الهواتف الخلوية من مستلم الأموال ويُرسل له حوالات باسم أشخاص آخرين ويطلب اليه إرسال حوالات الى شقيقته كونه لا يحوز بطاقة هوية.

قاضي التحقيق في بيروت اعتبر ان منتحل صفة الطبيب (أوقف في 17 آب الماضي) أقدم على الاستيلاء على اموال الشركة المدعية (أسقطت حقها لاحقا) بانتحال صفة واسم طبيب وتزويره ايصالا صادرا عن الاخير واستعمال مزوّر، واحاله للمحاكمة امام القاضي المنفرد الجزائي في بيروت وفقا لاحكام مواد تتراوح عقوبتها بين السجن ثلاثة أشهر وثلاث سنوات.
(سمر يموت – لبنان 24)

اترك ردا