منوعات

‘هنية’ تطلب الخلع من ‘رضا’: ‘مش بينزل يجيبلي حاجة’

“جوزي بيهتم بأهله أكتر مني، ومش بيرضى ينزل يجبلي حاجة “.. بهذه الكلمات بررت “هنية م.” سبب تقدمها برفع دعوى قضائية أمام محكمة الأسرة بالتجمع الخامس تطالب فيها بخلع زوجها “رضا ح. -33 سنة”، بعد زواج دام عامًا.

تقول السيدة الثلاثينية في دعواها التي حملت رقم 3520 لسنة 2018: “زوجى طيب وحنين، ولكن أشعر دائما يفضل أهله عني”، مشيرة إلى أنها لاحظت تواجده المستمر بمنزل أسرته، وكلما طالبته بالذهاب لأهلها يرفض، وخلال زواجهما لم يذهب إلى منزل أسرتها نهائيًا.

تتذكر الزوجة: “قبل سنتين التقت رضا وتزوجا زواجًا تقليديًا بعدما سعت إحدى قريباتها لإتمام الزيجة، وقالت: “دي أخلاقه زي الفل، ووظيفته ثابتة بإحدى الهيئات الحكومية”، وظلت الأمور بينهما تسير على وتيرة جيدة حتى اكتشفت صاحبة الدعوى أن زوجها يَهب حياته لخدمة والدته وشقيقته.

تشير صاحبة الدعوى، إلى أن زوجها رفض مرافقتها إلى أي محال لجلب مستلزمات المنزل، وفي المقابل إذا طلبت منه شقيقته الذهاب معها إلى أي مكان يوافق على الفور.

تكمل الزوجة، أنها حينما واجهته عن سبب سرعة استجابته لشقيقته، رغم رفضه النزول رفقتها، رد قائلًا: “ماتتكلميش في الحاجات دي وبطلي تغيري منهم”، وبعدما فشلت كل مساعي الزوجة في الطلاق منه إلا بعد التنازل عن مستحقاتها كافة، لجأت إلى محكمة الأسرة للحصول على حكم بالخلع منه، وماتزال الدعوى منظورة أمام المحاكم حتى الآن.

اترك ردا