بيروت اليوم

وهاب للحريري | الديون أكلتك من محل الحلويات إلى موقف السيارات!

شنّ رئيس حزب “التوحيد العربي” الوزير السابق وئام وهاب هجوماً عنيفاً على الرئيس سعد الحريري على خلفية إتهامه له بإبتزاز رجل الأعمال علاء خوجة، فقال متوجهاً له: “عندما أريد الإبتزاز أبتز معلمينك ويا حضرة الشيخ إسأل الوزير نهاد المشنوق ويقول الحقيقة قدموا لي 10 مليون دولار ومرة ثاني 20 مليون دولار مع الخوجة لأسكت عن الملك عبدالله ورفضت ذلك ، وأنت ثمنك أموالاً وليس أنا فالمال لا يشتري موقفي”.

وهاب، وخلال حلوله ضيفاً ضمن برنامج “الحدث” على “الجديد” مع الزميلة نانسي السبع، أضاف متوجهاً الى الحريري: “فلتسم لي بماذا ابتزيت علاء الخوجة؟ الديون أكلتك من محل الحلويات الى موقف السيارات ونحن لا ندفع فواتير من وزارتنا لزائرات الليل. الخوجة كان مفلساً حين أتى الى لبنان واستأجر شقة وهو مرتبط بمخابرات دولية من الممكن أن تكون سي آي أيه أو الموساد الإسرائيلي وأخذ أموال المودعين من بنك عودة واشترى حصة من بنك البحر المتوسط ورهن أموال بنك البحر المتوسط لبنك عودة ومكلف بمشروع كبير وهو القاتل الإقتصادي”.

وتابع وهاب: “سعد الحريري اليوم شركته أفلست وفي جنوب أفريقيا أفلس وفي تركيا أيضاً ولا خيار له إلا لبنان ولولا منصبه كرئيس حكومة لدخل السجن. ولا حكومة حتى يتم طلب الحريري الى الرياض ولن يتم ذلك، ستة أشهر من الإنتظار والسعودية استقبلت جنبلاط وجعجع ولن تستقبلك ولم تعد مشروعهم”، لافتاً إلى أنّ “محرقة بيروت لو أريد الإبتزاز بلدية بيروت كان فيها مليار دولار كنت ذهبت الى رئيس البلدية مباشرة، المحرقة في بيروت التي يركبها الخوجة ومحمد شقير آمل أن تتركب بمواصفات جيدة وأتمنى على رئيس البلدية القيام بمناقصات جدية”.

وقال: “أوجيرو أنقذته عبر توظيف العديد من التابعين له، وسعد الحريري هو المبتز والمشبوه بالأمر المالي ويقوم بكل الإرتكابات من الإتصالات وضومط وما أدراك من ضومط وغير ذلك، وعلاء الخوجة لديه موظف واحد هو الحريري في وقت كان والده يوظف الجميع لديه”، مشيراً الى أنّ “الوضع الاقتصادي سيفرض تأليف الحكومة قريباً”.

إلى ذلك، إعتبر وهاب أنّ “عدم دعوة الرئيس السوري بشار الأسد الى القمة الاقتصادية العربية خطأ يجب أن تتراجع عنه الجامعة العربية”، مؤكدأً أن “لا عروبة من دون سوريا”، وقال: “أتمنى أن يكون التدخل المصري وغير المصري في إعادة سوريا الى القمة العربية ليكون للقمة العربية طعماً”.

وعن قضية الصحافي السعودي جمال خاشقجي، أوضح أن “لا تفاصيل لديه حول اختفائه”، واضاف: “جمال خاشقجي كان ينتمي الى أخطر تنظيم في المنطقة هو جماعة الإخوان المسلمين وكان كان يحضر لمخطط ما في الولايات المتحدة، وترامب كاذب وأردوغان أكبر مبتز في العالم والمسألة بيد اثنين كذابين ترامب وأردوغان”.

اترك ردا