بيروت اليوم

وزير الدفاع الياس بو صعب في تصرح ناري | سترون ماذا سيفعل الجيش عند أي عمل اسرائيلي معاد

أولم وزير الدولة لشؤون التجارة الخارجية حسن مراد تكريما لوزير الدفاع الوطني الياس بو صعب في دارته بشتوراما في البقاع الاوسط، بحضور النائب سليم عون وضباط وعسكريين وفاعليات بقاعية.

مراد وتحدث مراد فدان “الاعتداء الاسرائيلي على ، لافتا إلى أنه “مع أي رد تتخذه المقاومة لبنان” ، مشيدا ب”الاجماع والاتفاق الذي من أي مكان” حصل في اليومين الاخيرين على ادانة التعدي “إن رئيس الجمهورية ،

وقال: على سيادة لبنان” العماد ميشال عون أثبت قوته من خلال مواقفه عندما دعا إلى الالتفاف والاجماع حول مؤسسات الدولة، وكان الدعم عبر ثلاثية الجيش والشعب والمقاومة هذه المعادلة التي أثبتت أهميتها وعززت موقف لبنان ودانت العدوان ودعمت موقف الدولة”.

“نقدم الاعتراض باعتبار أن ما حصل هو أضاف: عدوان حقيقي على لبنان”. ، وقال: وشدد على “ضرورة الإيمان بسيادة لبنان” “بصفتي الشخصية من مبدأ أني ابن مختار القومية العربية ولأني أؤمن بمقولة الزعيم جمال عبد الناصر ان ما أخذ بالقوة لا يسترد بغير القوة.

ولذلك، أنا أؤيد أي رد من أي مكان، فأنا مع المقاومة سواء من لبنان أم فلسطين أم أي دولة عربية تقاتل اسرائيل، فهذا موقفي الخاص كي لا أحمل أحدا عبء هذه التصريحات. ومن خلال متابعاتي، تغيرت المواقف وحصل الدعم الشعبي لسيادة لبنان اولا.

وعلينا أن نؤمن بهذه السيادة. وبعدها، نستطيع أن نحل أي مسألة مهما كانت صعبة. وفي ظل العهد القوي، سوف نرى أنفسنا بحالة أفضل من خلال التوجيهات الانمائية في حكومة الى العمل برئاسة سعد الحريري”.

“رفعنا منذ فترة وفي الشأن السياسي، قال: سياسة اليد الممدودة، هذه السياسة التي اوصلتنا الى مجلس النواب، والتي اوصلت الحزب والتيار ومن نمثل الى الدولة، لكننا لم نلق تجاوبا بالمثل من أحد، أصررنا وسنبقى مصرين على مد اليد من اجل خدمة الناس والبقاع، وستبقى يدنا ممدودة لمن يرغب في أن يتعاون معنا من أجل إنماء البقاع”.

بو صعب “لا عدو لنا غير العدو بدوره، قال بو صعب: الاسرائيلي فقط، فالاعتداء الاسرائيلي هو اعتداء سافر بشكل غير مسبوق أدانه كل اللبنانيين بالاجماع، وإن أول الرافضين كان رئيس الجمهورية العماد ميشال عون،

عندما قال: نحن شعب لدينا كرامة لا نسمح لأحد بأن يمس بكرامتنا ولن نسمح لأحد بأن يمد يده على لبنان. إن الأمور اليوم اختلفت، فقوتنا بوحدتنا، واللبنانيون موحدون حيال الاعتداء، لكن هناك من يسأل اليوم عن موقف الجيش الذي يقوم بالكثير من المهام الملقاة على عاتقه”.

وقال وزير الدفاع الوطني الياس بو صعب ان الجيش يجري خريطة لمسح الاراضي وفق خرائط موجودة بحوزته وعند اول فرصة لن ينتظر سترون ماذا سيحصل مع طائرة او أي عمل اسرائيلي معاد“.

أضاف: “إن إسرائيل منعت تحليق الطيران المدني بمسافة 7 كيلومتر بعيدا عن الحدود، لأن هناك ردعا يردعها، ولم نصرح يوما أننا نريد الحرب، ولكن لا نقبل بأن يعتدي أحد علينا”. “نحن ، وقال: وتحدث عن “اجتماع سيعقد الاثنين” حرصاء على إنجاحه.

وكما انتصرنا على العدو الاسرائيلي من الجانب الحدودي، سننتصر في المؤتمر الاقتصادي الذي سينشط الحركة الاقتصادية. ورغم أن الاثنين هو يوم عطلة، إلا أن هذا دليل اصرار على أن الاجتماع سيحصل من أجل تفعيل الحركة الاقتصادية والتصدير والاستيراد، ومن الآن وصاعدا ستلاحظون النتائج”.

وأكد بو صعب أن “البقاع يستحق الكثير من “أنا معني بالمؤسسة العسكرية، ، وقال: ” الانماء التي نجل ونحترم، وأبدأ بالمتقاعدين والضباط والجنود، فعندما نتحدث عن مؤسسة الشرف والتضحية والوفاء نتحدث عنكم، وعندما يناقضوننا بموازنة فنحن ابناء مؤسسة، ابناء دولة، ولو كنا مختنقين من القرار نسكت.

هذا حق للمتقاعدين، وما من احد له الحق بالتحدث عنه”.

وطالب “المتقاعدين بالبقاء خلف الدولة والعهد القوي بجيشه المنتشر على الحدود الجنوبية والشرقية والشمالية ليمنع الارهابيين من الدخول إلى الحدود. وهنا، نفرق بين سوريا العربية الشقيقة وإسرائيل العدوة،

فالانتشار على الحدود هو من أجل حماية اقتصادنا ومزارعنا في منطقة البقاع وحماية من يعتمدون على الزراعة والتجارة ولتنشيط دور وزير التجارة حسن مراد في الدول العربية،

والذي يتمتع بديناميكية تجعلنا نثق به وبدوره وبمنطقة البقاع”. وكان بو صعب جال على مؤسسات “الغد الأفضل” برفقة مراد.