بيروت اليوم

نور ديب رغم رسوبها تفوّقت.. لا استثناء للحالات الخاصة في الإمتحانات الرسمية

نور محمد ديب طالبة جنوبية في الشهادة المتوسطة تشكو من بطء في الكتابة وسوء في الخط نالت ١٢٨ علامة فرسبت بمعدل علامتين ولم تفلح جهود إدارة مدرستها وأهلها بمنحها استثناء بتمديد وقت الامتحانات.

وقد عبّر مدير الثانوية الجعفرية الأستاذ حسن الدر عن فخره بتلميذته التي ثابرت بكل جد لتعطي قدر استطاعتها رغم كثرة العراقيل، قائلاً:

“فخورون جدًّا بنتائج تلامذتنا، الّذين سهروا وتعبوا واجتهدوا، فحصدوا علامات مشرّفة ودرجات #جيّد_جدًّا و #جيّد..

وبنفس القدر، بل أكثر، فخورون بالتّلميذة #نورمحمّدديب الّتي كافحت وتعبت واجتهدت رغم معاناتها من بطء في الكتابة وسوء في الخط لاسباب طبّيّة موضوعيّة، ولديها تقارير من مراكز مختصّة بذلك..

وقد عملنا مع أهلها على منحها استثناء يسمح بتمديد وقت الامتحانات الخاصّة بها، او الاستعانة بمعلّم يكتب لها، وهذا مسموح به قانونًا، لكن دون جدوى!

ورغم كلّ ذلك، ورغم رهبة كاميرات المراقبة الّتي لازمت جميع التّلاميذ، نالت نور ١٢٨ علامة، بفارق علامتين فقط عن معدّل النّجاح..

أحسنتِ عملًا يا نور، نحن معكِ في الدّورة الثّانية لتحقّقي ما تستحقّين، وتحملي الشّهادة بكفاءة وجدارة، وأنتِ قادرة على ذلك..”

بدوره والد الطالبة السيد محمد ديب شكر مدير المدرسة الجعفرية الاستاذ حسن الدر على توضيحه بحق ابنته معتبرا انها نجحت واعطت بقدر ما استطاعت رغم انه في هكذا بلد كل الناس مهدور حقها ليس فقط التلاميذ للأسف “اتمنى ان يبان حق ابنتي وحق كل تلميذ درس وتعب وشعر انه ظلم ، ليرفع صوته ويطالب بحقه واذا كان لديه حق لا يسكت”.

المصدر : صوت الفرح