بيروت اليوم

نديم الجميل | نخوض معارك في كل لبنان لكي يبقى حرًا

إعتبر النائب المستقيل نديم الجميل أننا “نخوض معارك في كل لبنان لكي يبقى حرا لان القضية والمبادئ التي حملتموها نحن نحملها اليوم لان المخاطر ليست فقط على وجود لبنان بل الخطر الاساسي على هوية لبنان”.
وقال الجميل خلال لقاء من أمام بيت الكتائب: “الصعوبات التي مررتم بها كانت من الاصعب لكن وقفتم وواجهتم، حاولوا كسر ارادتنا وثقتنا بلبنان كما يفعلون اليوم، فجروا بيروت والجميزة والمدور والرميل والجعيتاوي والاشرفية وساسين اكثر من 200 قتيل والمنازل تدمرت اكثر من 30 الف جريح”.

وأضاف: “هذه اليد تحاول يوميا كسر ارادتنا واحلامنا واحلام اولادنا والجيل الصاعد، لكن رغم الصعوبات سنواجه الرميل والاشرفية والرميل والمدور عادت وتعمرت كما وعدنا وسنكون اقوى مما كنا هكذا علمنا بشير، هذا الشعب لا يركع ولا يعيش مذلولًا”.

وأشار الى أن “هذه المبادئ التي دافعتم عنها هي نفسها التي حملتها الثورة في 2005 وثم في 2019 من اجل دولة امنة فيها مساواة بين المواطنين، والكتائب حمل هذه المبادئ منذ اكثر من 50 سنة ولن نتنازل عن هذه المبادئ”.

وأكد أن “هذه الانتخابات مصيرية ومحطة اساسية، والقانون وضع لاخذ الاكثرية واسقاط اخر قلعة صامدة في لبنان”.

وتابع الجميل: “علينا ان نعرف ان هذه الانتخابات اساسية لاننا على المهوار واما ننتخب “فشة خلف” ونوصل لبنان الى نقطة لا رجوع او نتكاتف مع بعض لنحصل اكبر عدد ممكن من النواب الاحرار، وهي استفتاء لمعرفة اي لبنان نريد”.

ولفت الى ان “المجلس في 2016 اخذ خيار انتخاب مرشح ايران لرئاسة الجمهورية وحتى اليوم ندفع الثمن باقتصاد مشابه لاقتصاد ايران وسوريا”.

وأوضح أننا “امام خيار وضع لبنان على السكة الصحيحة لبنان الثقافة والحضارة والسياسة والديمقراطية والعدالة لنعيد بناء اقتصاد حر ويعيد التجار فتح ابوابهم في كل هذه المناطق، وان نكون بلد حرّ”.