بيروت اليوم

ميقاتي | ‘نحن في ‘سياسة مرقلي لمرقلك”

“اكّد رئيس الحكومة المكلّف نجيب ميقاتي ان “نحن على أتمّ الاستعداد منذ هذه اللحظة لنعمل مع مجلس النواب لانقاذ البلد وعلينا تغليب الوطنية على الشعبوية”، “حدا بيعتقد انو نحنا مش حاسين شو عم بيصير بالشعب؟””.

ميقاتي لفت في الجلسة العامة في مجلس النواب لمناقشة مشروع قانون موازنة 2022، الى انه “عندما نقرّ التعرفة الجديدة للكهرباء يمكننا أن نستورد الكهرباء والغاز من الأردن ومصر وأن نشتري الفيول أويل لأنّ التعرفة الجديدة ستسمح لنا بذلك ونعمل على تأمين الرأس المال التشغيلي من المؤسسات الدولية”.

وشدد ميقاتي على انه “لم أترشح على النيابة لأنني أدرك أننا بحاجة لاتخاذ قرارات غير شعبوية وسياسية “عرقلّي لعرقلّك ومرقلي تمرّقلك” خاطئة ولكننا نسعى لاصلاحها”.

واضاف، “وزارة الماليّة بدأت بإعداد موازنة العام 2023 وأطلب أنّ نكون واقعيين وهدفنا واحد إنقاذ لبنان ونحن الان في مرحلة الإنقاذ”.

وتابع، “الموازنة أنجزت بـ4 موظفين ومساعد ووزير المالية وعل ولم أترشح على النيابة لأنني أدرك أننا بحاجة لاتخاذ قرارات غير شعبوية والنهج طبعاً هو خاطئ وسياسية “عرقلني لأعرقلك ومرقلي ت مرقلك” طبعاً خطأ”.

واعتبر ميقاتي انه “إن لم نتعاون لإنقاذ البلد على من نعتمد؟ وأنا أعرف أن البلد في أزمة كبيرة وأقولها بكلّ محبة نحن في سياسة “مرقلي لمرقلك””.

واشار الى ان “الأدوية المدعومة كانت تُهرّب خارج لبنان وأنشأنا نظاماً لمواكبة تلك الأدوية وتنظيم توزيعها للمواطنين”.

واضاف، “نحنُ على علمٍ بكل ما يجري في الشارع وإننا على دراية بكل المعاناة التي يواجهها الناس”.

وتابع، “طلبنا إجراء مسح وظيفي في كافة الإدارات العامّة وأقترح إعطاء الموظفين 3 أضعاف الراتب”.