بيروت اليوم

من رحم الألم، يولد الانجاز | السرطان خطف والدة الطالبة ريان موسى قبل امتحانات الثانوية العامة بيوم واحد فقط… أصرت ‘ريان’، ونجحت من أجل أمها التي لطالما دعت لها بالنجاح على سرير المرض !

إجتازت “ريان موسى” امتحانات الثانوية العامة بعدما فقدت والدتها قبل يوم واحد من الإمتحان.

3 شهور قبل فترة الإمتحانات مرّت كأنّها دهر، والدتها مريضة ورايان واقعة بين مرض والدتها من جهة والتحضير لإمتحاناتها الرسمية للثانوية العامة فتحمّلت أجواء الحزن المخيّمة على العائلة وتحدّت صعوبات مرض والدتها، درست،

ثابرت اصرّت على تحقيق حلم والدتها، فنجحت ولكن …. أجواء السعادة لن تسيطر على العائلة كما العائلات الأخرى التي نجح أبناؤها فغطاء العائلة المعنوي والروحي خطفها المرض الخبيث وريان لم تكن تعلم بأن والدتها تعاني من السرطان فالشهور مضت والرواية التي يقولونها لها ” امك عندها التهابات قوية بالروايا”

لكي تركز على درسها وتنجح وتفرح قلب امها” ، لكن القدر كان قاسيا فأراد لرايان ابنة بلدة رحبة -عكار أن تعلم قبل يوم من امتحاناتها أنها خلال دقائق ستخسر والدتها التي لطالما انهالت عليها بالدعوات والأمنيات بالنجاح.

لذلك حققت رايان حلم والدتها واجتازت الإمتحانات الرسمية لفرع الإقتصاد والإجتماع بنجاح،

فالسرطان نجح في خطف والدتها وتمكن من زرع الحزن في قلبها لكنه فشل في خطف الأمل الذي زرعته فيها و لو استطاعت أن تكون حاضرة لعبرت لابنتها عن مدى الفخر الذي تشعر به.