بيروت اليوم

من جديد صور صادمة من مطار رفيق الحريري الدولي… وفنيانوس يعتذر!

بنت جبيل.أورغ

الإزدحام الشديد، عدد الموظفين، عدم التنظيم.. مشاكل كثيرة تجتاح مطار رفيق الحريري الدولي، الأمر الذي دفع أحد المسافرين الذين كانوا في متواجدين في المطار البارحة للتواصل مع بنت جبيل.أورغ والتحدث عن الفوضى العارمة التي حصلت.

فأفاد لموقعنا أن سبب الفوضى كان عدم التنظيم، فموظفين إثنين فقط كانوا ينظمون التأشيرات لاكثر من جهة سفر: السعودية والمانيا ( فرانكفورت ) وتركيا والكويت، وأضاف أنه عند الوصول إلى المطار لا يوجد حتى عربات للحقائب، ويجب على المسافر النزول إلى الطابق الأرضي لإحضار عربة، وأشار أيضاً إلى أنه لا يوجد حتى “دركي” في الصالة.

واليوم، عقد وزير الاشغال العامة والنقل يوسف فنيانوس، مؤتمرا صحافيا في الوزارة، تناول خلاله ما “اثير مؤخرا من أخبار تتعلق بالمطار بشكل عام، والاعمال والتجهيزت التي تقوم بها الجهات المعنية بالنسبة للتوسعة والتجهيزات التي وصلت الى مراحلها الاخيرة، والمتوقع الانتهاء من تركيب كافة التجهيزات الامنية نهاية السنة الحالية”.

وقال:”أتقدم بفائق اعتذاري من المسافرين نتيجة الزحمة في المطار، وأنا أعلم أنني لست المسؤول عن هذه الأزمة، ولطالما حذرت من المحظور، وقد وصلنا اليه”، مشيرا الى ان “المطار بحاجة الى 100 مليون دولار ومجلس الوزراء وافق على 18 مليون”.

وتابع:”أنا مستعد للمثول أمام القضاء في ما يتعلق بأزمة مطار رفيق الحريري الدولي”.

واضاف:”سأضع لدى النائب العام المالي كتاب وزير العدل الذي أؤيد مضمونه، وقد رفضت توقيع الاتفاق بالتراضي مع أي شركة”.

اترك ردا