منوعات

مدرسة تُعاقب تلاميذها بطريقة غير متوقّعة

المصدر : MTV

بدأت مدرسة موسكوجي هيو في ولاية أوكلاهوما الأميركية بتطبيق نظام جديد يغرّم التلاميذ الذين يتأخرون عن الدروس أو يتخلفون عنها، ويجبرهم على دفع رسوم عن كل تأخير عقاباً لهم.

أثار هذا القرار حفيظة الكثير من التلاميذ وذويهم خصوصاً وأن الغرامات المفروضة مرتفعة للغاية، ويقول المعترضون على النظام الجديد إن سكان المنطقة يصعب عليهم دفع مثل هذه المبالغ.

وقالت جوهانا هوني وهي أم لإحدى التلميذات في المدرسة الثانوية “لا توجد طريقة تمكنني من دفع غرامة 250 دولارا. لا أعرف أي شخص في هذه البلدة يستطيع تحمل مثل هذه الغرامة.”

إلا أن إدارة المدرسة لا تتفق مع هذه الاعتراضات، ويقول المدير كيم فليك إن القانون الجديد يهدف فقط إلى التأكد من عدم غياب أو تأخر التلاميذ عن الدروس، بحسب صحيفة “أي بي سي واشنطن”.

وأضاف فليك “لدينا بعض المشاكل في حضور التلاميذ، وهذه إحدى الوسائل لمحاربتها. من المهم بالنسبة لنا أن يحضر التلاميذ إلى الدروس للحصول على التعليمات من المعلمين”.

وأطلق التلاميذ حملة تواقيع، تهدف إلى إبطال هذا القانون جمعت حتى الآن نحو 400 توقيع، حيث يقول البعض منهم إنهم لا يشعرون بالقلق من تعرضهم للعقاب عن تغيبهم عن الدروس، ولكنهم يخشون أن تطالهم العقوبة، بسبب الدقائق الخمس الفاصلة، بين الدروس، ويمكن أن يحدث التأخير، عند الانتقال من فصل دراسي إلى آخر.

اترك ردا