منوعات

مالك مطعم تركي يحرق دفاتر الديون المستحقة على الزبائن وقدرها 10 آلاف دولار دعماً لـ’حملة كورونا’

قام التركي “سامي إرول”، مدير مطعم بولاية أفيون قرة حصار (غرب)، بإحراق دفاتر الديون المستحقة على الزبائن، دعماً لحملة التضامن الوطني لمساعدة متضرري فيروس كورونا، وفق ما نشرت وكالة الأناضول الأحد 19 أبريل/نيسان 2020.

إرول، قال للصحفيين من أمام المطعم في قضاء “صانديكلي”، إنه أحرق 3 دفاتر للديون المتراكمة على الزبائن طوال 6 أعوام، والبالغة قيمتها 70 ألف ليرة (نحو 10 آلاف دولار).

أفاد الرجل بأنه قرر التنازل عن تلك المستحقات دعماً لحملة التضامن الوطني، التي أطلقها الرئيس رجب طيب أردوغان، من أجل مساعدة المتضررين اقتصادياً من تداعيات انتشار الفيروس.

أردف قائلاً: “تنازلت عن كل الديون المستحقة على أرباب العمل والمواطنين، فلنساعد بعضنا في هذه الأيام العصيبة التي تمر منها تركيا والعالم، أنتظر من اليوم فصاعداً جميع المواطنين في مطعمي سواءً من يملك مالاً أو لا”.

في 30 مارس/آذار الماضي، أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، إطلاق حملة تضامن وطنية لمساعدة المتضررين اقتصادياً من انتشار كورونا، وافتتحها متبرعاً براتبه الشخصي لمدة 7 أشهر قادمة.

لاقت الحملة تفاعلاً من مختلف الأوساط الاقتصادية والسياسية وغيرها، وسارع العديد من المؤسسات والشركات والمسؤولين ورجال الأعمال، إلى التبرع للحملة.

المصدر : عربي بوست