بيروت اليوم

للمرة الثانية | إنجاز عالمي جديد للشابين الجنوبيين قاسم بزون وفياض عطوي في اكتشاف ثغرات في ‘فيسبوك’ الذي يسعى لمكافأتهما …. فماذا عن دولتهما؟

بعد انجازهم السابق في تشرين الأول 2017 وحلولهم في المرتبة 28 عالمياً في لائحة الفرق المكتشفة للثغرات الأمنية في فايسبوك، بعد اكتشافهم 3 ثغرات في موقعي فايسبوك وانستاغرام ولقاء هذا الاكتشاف، كافأت إدارة فايسبوك الشباب حمزة بزون، فياض عطوي، وقاسم بزون مالياً ومعنوياً .

هذا وقد تابع الشبان مسيرة عشقهم “الالكتروني” فواظبوا على متابعة اكتشاف الخروقات في أنظة فيسبوك الأمنية، وقد اكتسف الأخيران أحدها مؤخراً ما استدعى تواصل فريق Facebook Bug Bounty معهما لشكرهما وتأكيد سعي الادارة العالمية لمكافأتهما.

فقد نشر الشاب قاسم بزون على صفحته على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك المنشور التالي:

“فيسبوك ب شهر ايار 2017 طوَرت نظام لكشف اي محاولة اختراق او اي حركة مشبوهة النظام اسمه( Invariant Detector (IVD

مثل العادة لتلاقي ثغرة في تجارب سابقة …

واليوم بتفاجئ انه فيسبوك باعتيتلنا رسالة بتخبرنا فيها انه نظام الحماية IVD اعطى شبوهات حول تجارب امنيّة من عنّا , و مهندسين الحماية بفيسبوك من خلال هيدا الانذار توصلو لمشكلة امنيّة ( ثغرة ) .

و فيسبوك و هيدا الشي اللي كتير حبيته ! انهم ما تكتمو عن الموضوع بالعكس بدن يكافئو فقط لان تجربتنا كانت السبب بهيدا الكشف!

و الشي التاني انه فيسبوك بكل بساطة ما اعتبرت محاولتنا محاولة مشبوهة بالعكس عارفين انه عم نشتغل ضمن نظام ال bug bounty و قدرو هيدا الشي …!”

من مجموعة يا صور الاعلامية الاجتماعية، ألف مبروك للشابين قاسم بزون وفياض عطوي عظيم انجازهما مع أطيب التمنيات لهما بنيلهما التقدير الذي يستحقانه من دولتهما كما ينالان التقدير المعنوي أقله من الشركة العالمية “فيسبوك…

اترك ردا