منوعات

كيفية استرجاع الصور المحذوفة من الهاتف الخليوي

في بعض الأحيان، نقوم بحذف الصور عن هواتفنا عن طريق الخطأ! لكن نود أن نطمأنك أنه في حال حدوث ذلك من اليوم فصاعداً، لا تشعري بالهلع، إذ يمكنك استرجاعها بسهولة. تابعينا في هذا المقال من عائلتي إذ سنطلعك على كيفية استرجاع الصور المحذوفة من الهاتف.

أصبح الهاتف في أيامنا هذه يشكل جزءًا كبيراً من حياتنا. نحن لا نستخدمه فقط من أجل التحدث مع أصدقائنا وأقاربنا إلا أنه أصبح بإمكاننا أخذ الصور والفيديوهات وتخزينها في هذا الجهاز الصغير الذي نحمله معنا أينما ذهبنا.

هاتف السامسونج
إذا كنت من مستخدمي هواتف السامسونج، يمكنك استرجاع الصور المحذوفة بسهولة شرط ألا يكون قد مر 15 يوم على حذفها. كل ما عليك القيام به هو التالي:

افتحي الـGallery في هاتفك حيث يتم تخزين كل الصور والفيديوهات.
اضغطي على الزر الموجود في أعلى الصفحة.
اضغطي على كبسة الـSettings وتأكدي من تفعيل Samsung Cloud.

اضغطي على كلمة Trash.
عند اتباعك هذه الخطوات، سوف تحصلين على كل الصور التي قمت بحذفا خلال الأيام الـ15 الماضية. كل ما عليك القيام به هو تحديد الصور التي تريدين استرجاعها والضغط على كلمة Restore.

هاتف الأيفون
وإذا كنت من مستخدمي هواتف الأيفون، إذاً العملية سهلة جدًّا أيضاً. اتبعي الخطوات التالية:

اضغطي على زر الـPhotos.
اضغطي على الـRecently deleted وستلاحظين ظهور الصور التي تم حدفها خلال الشهر الماضي.
تحديد الصور التي تريدين استرجاعها.

الضغط على زر Restore.
هل لاحظت كم سهلة هذه العملية؟ لذلك، في المرة التالية التي تحذفين فيها الصور عن طريق الخطأ لا تهلعي وكوني على علم أنه بإمكانك استرجاعها بكل بساطة.

تطبيق DigDeep
لكن في حل مرور 15 يوم أو شهر على حذف الصور، إذا الخطوات التي ذكرناها أعلاه لن تفيدك. في هذه الحالة، يمكنك تحميل تطبيق DigDeep الذي يقوم بفحص شامل لهاتفك الخليوي وسيساعدك على استرجاع الصور التي تم حذفها ولو مر وقت طويل عليها. إن طريقة استخدام هذا التطبيق سهل جدًّا ولن يستغرق الأمر وقتاً طويلاً لإستعادتها.