منوعات

قصة مؤثرة عن 10yearschallenge | ‘سليمان’ تصور مع ثياب زوجته التي فقدها بعد قصة حب استمرت لسنوات طويلة…. ‘لو يرجع الوقت 10 سنين كنت أخدتها برا’!

المصدر : اخبارك

“تحدي الـ10 سنوات” واحد من أبرز التحديات الجديدة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، والذي انتشر كالنار في الهشيم خلال اليومين الماضيين، إلا أن هذا التحدي بالنسبة للشاب العشريني لم يكن مجرد فارق زمني بين الصورتين تغيرت فيها ملامحه، أنما التحدي عندما فقد زوجته خلال الحرب الدائرة على الأراضي السورية.

في عام 2008 تعرف الشاب السوري سليمان أبو غيدا أثناء دراسته في الجامعة على زوجته الراحلة منذ 4 سنوات، وخلال دراستهم سويا في أحدى الجامعات السورية، وكان يخططان لأكمال حياتهم سويًا عقب التخرج.

وبعد 6 سنوات قضوها معًا، تزوج “سليمان”، من الفتاة التي احبها منذ الجامعة، وعقد زفافهما في 1 يناير 2014، إلا أن الحرب المقامة على الأراضي السورية أبت أن يستمرا معًا، في 18 فبراير 2014، استشهدت الفتاة أثناء قصف عشوائي.

“لو يرجع الوقت 10 سنين كنت أخدتها برا سوريا”، بهذه الكلمات عبر الشاب عن حزنه عن فراق زوجته، قبل ما تتوفي كان قلبي بيضحك ومن بعدها غابت الابتسامة والفرحة عني وعن حياتي.

لا يزال الشاب العشريني يتذكر أيام دراستهما سويًا، “كنا بنتكلم نحدد هنتقابل فين عشان نروح الجمعة مع بعض، لسة فاكر لما كنا بنشخبط على كتب بعض في المحاضرات”.

“يوم فراقها من أصعب الأيام في حياتي”، خرجت زوجته لزيارة أهلها في هذا اليوم، وأثناء عودتها وقع حادث إرهابي وهي في طريق عودتها تسبب في مقتلها في الحال.

“لم اتحمل العيش في سوريا من بعدها”، لم يطق الشاب العشريني الاستمرا في سوريا لذلك قرر السفر إلى الخارج، فتوجه إلى ألمانيا عام 2016، ويعمل هناك محاسبا في أحدى الشركات.

واختتم الشاب السوري حديثه “أي شخص روح قول للي بتحبهم أنك بتحبهم.. العمر والظروف ممكن تخدك منهم في أي لحظة”.