بيروت اليوم

في بلد اصطف فيه شعبه على أبواب المستشفيات…”ساجد” ابن الأشهر الثلاث ولد بتشوه خلقي وهو بانتظار عملية صعبة التكاليف

بتول بوصي – بنت جبيل.أورغ

لعلنا لا ندرك قيمة الأفعال البسيطة في حياتنا من أكل وشرب ونوم بسبب “الروتين اليومي”، الا أن فقدان القدرة على أدائها يذكرنا بنعمة فقدها اخرون. فكيف لو كان طفلا بعمر الورد، ذنبه الوحيد انه ولد في بلد اصطف فيه شعبه على أبواب مستشفيات بعد تكاليف ملعونة ولقمة مصونة.


هو الطفل ساجد حسين علي شميساني ابن الأشهر الثلاث من بلدة النبطية الذي ولد بتشوه خلقي “الشفة الأرنبية” يتمثل بفلح في الشفة والحنك يحدث لعدم تكون ما يكفي من الانسجة في منطقة الشفاه والفم.


ونتيجة لذلك، فإن “ساجد” غير قادر على النوم والأكل اذ يتناول الطعام عبر قنينة حليب خاصة تحتاج للتغيير كل شهر. وفي حديثها لموقع بنت جبيل تقول جدته: “هو بحاجة لعمليتين، الأولى لشفته والثانية بعد 9 أشهر لسقف حلقه…

ومن هون لوقتا الله بيفرجها”. في حين خفض الطبيب المعالج تكاليف كل عملية من 7000 دولار الى 2500 دولار نظرا لظروف العائلة المادية الصعبة،

الا انهم ما زالوا غير قادرين على تأمين المبلغ. “الملف جاهز وكل الاوراق موجودة بس ناقصنا نأمن الكلفة”، تضيف الجدة لموقعنا.


قد لا يدري “ساجد” عما يدور حوله من خوف وقلق ودعوات فكل ما يهمه هو نوم هادئ في حضن دافئ وسط أسرة كللت أوجاعها بكلمة “الحمدلله”.
لمساهماتكم المادية الرجاء التواصل مع العائلة على هذا الرقم: 03323649

اترك ردا