منوعات

عائلة سوريّة تحوّل منزلها إلى فندق للقطط في دمشق

حوّلت عائلة سورية منزلها في حي الدويلعة في العاصمة السورية دمشق إلى فندق لاستقبال القطط التي يضطر أصحابها تركها لعدة أيام مقابل مبلغ مالي بسيط.

وقام الزوجان محمد بطحة ولين آغا بإطلاق المشروع بعد “صدمة” تعرضا لها إثر فقدانهما 4 قطط تركوها عند أحد الأصدقاء واضطروا للسفر، ولدى عودتهما لم يستطيعا العثور عليهم.

وقال محمد بطحة لموقع قناة “الجديد”: ” المشروع مازال في مرحلة تجريبية”، موضحاً أن فكرة المشروع قائمة على استقبال القطط في المنزل الذي يعيشون فيه، والعناية بها، وإطعامها مقابل مبلغ 500 ليرة سورية يومياً (نحو 1.2 دولار).

ويعمل الزوجان في الوقت الحالي على استكمال التراخيص المطلوبة لإطلاق منزلهما فندقاً رسمياً للقطط.

وأطلق الزوجان على الفندق اسم “باو للقطط”. وتتضمن الخدمات التي تقدم للقطط الطعام، واللعب، والتنظيف اليومي، وزيارات للطبيب إذا استلزم الأمر”، بالإضافة إلى إمكانية اطمئنان أصحاب القط على قططهم عن طريق البث المباشر اليومي الذي توفره صفحة الفندق على موقع “فيسبوك”.

ولاقى المشروع استحساناً من محبي القطط في سوريا، حيث تناقلت صحفات خاصة بالحيوانات الأليفة الخبر بشكل كبير، وسسط أصداء مرحبة وشاكرة لهذا المشروع، في حين استهجن كثيرون هذا المشروع على اعتبار أن “الإنسان أولى”، الأمر الذي رد عليه بطحة بالقول “منزلنا يتسع للقطط فقط، ونحن نحب القطط، أما البشر فيوجد لهم آلاف الفنادق يمكنهم النوم فيها”.

ويتسع الفندق في الوقت الحالي لحوالي 10 قطط فقط، ويأمل الزوجان أن ينجح مشروعهما ليقومان بتوسيعه عن طريق شراء منزل أكبر والانتقال اليه وتحويله إلى فندق أيضاً، وقال بطحة “حتى إن نجح المشروع فإننا لن نقوم بوضع القطط في مكان منعزل، سيبقى الفندق هو بيتنا الذي نعيش فيه، لأننا نحب القطط، ولم نقم بإطلاق المشروع بهدف الربح المادي بقدر تعلقنا بهذه الكائنات الجميلة”.

اترك ردا