منوعات

طفل يحصل على شهادة ‘الأكثر تشتيتاً للانتباه’

انخرط طفل يعاني اضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه، في البكاء بعد أن قامت مدرسته بمنحه شهادة “الأكثر تشتيتا للانتباه” مطبوعة عليها صورة زومبي. وقالت والدته إنه شعر بالإحراج بعد أن حصل على الجائزة أمام صفه بالكامل، حيث إن صاحب الـ12 عاما “ديريك كوبر” طالب بمدرسة بلاينفيلد المركزية في ولاية كونيتيكت الأميركية.

وبحسب ما نشره موقع جريدة “الإندبندنت” البريطانية، فقد اشتملت الشهادة على النص التالي “إلى أكثر المتسببين في تشتيت الانتباه.. انظر إلى شيء لامع!”، وكانت الشهادة مرفقة بصورة “زومبي” يطير في الهواء بواسطة البالونات.

وتأمل السيدة كوبر في اتخاذ إجراءات قانونية ضد المدرسة، حيث قالت “لقد بكي ابني وشعر بالحرج لأنه اضطر إلى قبول تلك الشهادة أمام الصف كاملا”. وأوضحت السيدة كوبر أنها لم تتقابل مع مُعلمة دِيرِيك من قبل، ولكن على الرغم من ذلك كانت هي وإدارة المدرسة على دراية بحالة ديريك من أجل اتبّاع خطة يمكن أن تسمح بتغييرات في برنامجه التعليمي الحالي، حيث تحظر خطة التعليم بشكل صارم أي تمييز ضد الأشخاص ذوي الإعاقة.

وأضافت والدة ديريك “لا أعرف ما إذا كانت المُعلِّمة تعتقد أن تلك المزحة كانت مضحكة ولكنها ليست مضحكة”، وقالت إن الطلاب الآخرين تلقوا “جوائز” أيضاً.

وقد جاء رد مدير المدرسة أنه سيتم التعامل مع تلك المسألة على الفور.

 

المصدر : صيحات

اترك ردا