بيروت اليوم

جيمي جبور | ستتشكل حكومة جديدة قبل انتهاء العهد وسيحصل إنجاز كبير !

أشار عضو ​تكتل لبنان القوي​ النائب ​جيمي جبور​، أن “لبنان دخل في مطبات كثيرة ولكن سيقوم من جديد هذه المرحلة ستمر”، مشيرا الى أنه “ليس من الضرورة ان يكون رئيس الجمهورية الجديد ينتمي الى التيار الا اننا نتشرف بذلك”.

وكشف جبور في حديث عبر sbi، أن “الانجاز الكبير الذي سيحصل قبل انتهاء عهد رئيس الجمهورية العماد ​ميشال عون​ انه سيتم تغيير حاكم مصرف لبنان ​رياض سلامة​، و”المايسترو” الذي أوصلنا الى جهنّم هو سلامة، وقرار التمديد له أتى بموافقة من مجلس الوزراء في سنة 2017، ونحن نعترف اننا كنا مخطئين في التمديد له وهذا كلّف انهيار البلد ويجب محاسبته شخصيا وكل من حاميه اليوم من الطبقة السياسية”.

وأضاف: “​التيار الوطني الحر​ يريد ​التدقيق الجنائي​ لمعرفة السبب الذي أوصلنا الى هذا الوضع وهذا التدقيق يؤدي الى معرفة اين ذهبت الودائع، والتدقيق قد بدأ وهذا الملف يعتبر ايضا من الانجازات الكبير التي حصلت في عهد عون”.

وأعلن أنه “سيكون هناك حكومة جديدة قبل انتهاء عهد الرئيس عون و​باسيل​ لا يعطل تشكيل الحكومة والتيار لا يريد وزارة الطاقة”.

ولفت جبور في سياق آخر، الى أن “لبنان يتمتع بالعديد من الثروات وملف الغاز والنفط يمكن ان يعيد للبنان ثقته امام المجتمع الدولي ويعيده الى الخارطة، وخط 22 لم يقر ليتم التنازل عنه والخط الذي أقر هو خط 23، والخط المطروح اليوم ليس 22 ولا 23 بل ما بينهما وهو يراعي المصلحة اللبنانية وكل اركان الدولة مطلعة على الملف”.

ورأى أنه “ضد السلاح غير الشرعي ومع حصر السلاح بيد الدولة وأدعو كل الاطراف ان تنادي ب​الاستراتيجية الدفاعية​ لحماية لبنان”.