بيروت اليوم

جنبلاط | باسيل هو الحاكم الفعلي… والحريري ‘مسكين’

أشار رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي وليد جنبلاط عبر برنامج “صار الوقت” مع الاعلامي مارسيل غانم عبر الـ mtv، الى ان “الرئيس سعد الحريري توجه للجميع والى الآخرين، واعتقد انه يجب تعديل التسوية لان الظروف السياسية المحيطة كبيرة جدا تغيّرت”.

وسأل: ” توجّه الحريري إلى “حزب الله” في خطابه وإلى سائر الفرقاء وكلامه يعني: هل لا تزال التسوية قائمة؟”.

وقال: “يجب تعديل التسوية، وما نشهده 7 أيار إقتصادي ونحن غير نرغوب فينا من بعض الناس والقرارات الاساسية ليست بيدنا والوزير جبران باسيل ومن وراءه لا يريدونا في الحكم”.وأكد انه “لا أقدّم لهم الحكم على طبق من فضة وأنا أقرأ التطورات، و”مسكين” الحريري قد تحمل ما لا يتحمله أيوب”.

وعن لقاء السيد حسن نصرالله وباسيل، اعتبر جنبلاط انه “تحضير لجو معين، ثم اتت إشارة الواتساب المبني على سياسات حكومية مخطئة”.

وكشف ” اتصل بي رئيس حزب القوات سمير جعجع بالامس وقلت له نحن في نفس السفينة مع الحريري”، لافتاً الى انه “خلال 72 ساعة لن يتغير شيء”.

ولفت الى ان “حزب الله والتيار لم يساندا الرئيس الحريري لا في الكهرباء ولا الـ tva على الكماليات ولا في التهرب الضريبي ولا حتى في الأملاك البحرية”.

وأكد ان “باسيل وخلافاً للأعراف هو الحاكم الفعلي وأفضّل أن أعارض وليس لدي أدنى فكرة عن قرارات الحريري ولا أحسده على موقفه وبما لديه ظروف قد تمكنه من تحسين موقعه في التسوية وتحصيل مكتسبات