بيروت اليوم

تعميم من وزارة السياحة للمسابح… “أسعار محدّدة ومياه شرب مجانية والمساواة بين الزبائن”

وجه وزير السياحة اواديس كيدانيان تعميما حمل الرقم 5 الى المسابح والحمامات البحرية ومرافئ الاستحمام “لالتزام بنود السلامة العامة وسلامة الرواد”، وطلب منها الآتي:

“1 – توفير مياه صالحة للسباحة واجراء فحوصات دورية للمياه لجهة التأكد من عدم وجود جراثيم، وفقا للاصول المتبعة، لضمان سلامة الرواد ونشر التقارير الدورية في مكان بارز.

2 – التقدم من وزارة السياحة بلوائح اسعار الدخول ولوائح اسعار المأكولات والمشروبات داخل المؤسسات للمصادقة عليها، على ان تعلق في مكان بارز على مدخل المؤسسة.

3 – توفير النظافة العامة للمؤسسة ونظافة التجهيزات والاواني المستعملة وسلامة وجود المأكولات والمشروبات التي تقدم الى الرواد.

4 – توفير شهادات صحية للموظفين العاملين في تحضير المأكولات وتقديمها.

5 – تأمين منقذي سباحة حائزين شهادات وفقا للاصول.

6 – توفير غرفة اسعافات اولية مجهزة بالكامل لناحية وجود حمالات وقارورة اوكسيجين وحقيبة اسعافات اولية.

7 – توفير ابراج وعوامات ولوحة ارشادات ومسالك ملائمة للوصول الى المياه والخروج منها.

8 – توفير مدخل لـ”جت سكي” ومخرج له، في حال وجوده.

9 – اعتماد المساواة في استقبال الزبائن من دون تمييز لجهة العرق او الجنسية او الاشخاص ذوي الحاجات الخاصة المتمتعين بالاهلية القانونية.

10 – السماح بادخال المأكولات الخاصة بالاشخاص الذين لديهم حالات طبية ولا سيما الحساسية على الغلوتين واللاكتوز في حال عدم توافر هذه الانواع من المأكولات داخل المرفق.

11 – توفير مياه صالحة للشرب مجانية للزبائن.

وختم: “ان وزارة السياحة اذ تؤكد وجوب التزام البنود الواردة اعلاه، فانها تلفت المعنيين بالامر الى أنها ستتشدد في موضوع تطبيقها وأنها ستضطر الى اتخاذ الاجراءات القانونية المناسبة في حق المخالفين”.