منوعات

تبرع بـ5 ملايين دولار… فكانت الصدمة!

المصدر : عكاظ

نقلت صحيفة “عكاظ” السعودية، خبراً مفاده إلزام محكمة التنفيذ بمحافظة جدة، رجل أعمال بسداد شيك من دون رصيد، تبلغ قيمته 20 مليون ريال سعودي، أي ما يزيد عن 5 ملايين دولار. الى هنا يبدو الأمر عادياً، لكن الغريب في الموضوع هو أن هذا الرجل قد تبرع بالمبلغ للايتام، ليقوم بعدها بتقديم دعوى أمام المحكمة العامة يطالب فيها باسترداد الشيك بحجة تراجعه عن التبرع.

وأفاد رجل الاعمال في دعواه، أنه لم يتفق مع الجمعية على التبرع، ما دعاه إلى التراجع عن المبلغ الذي قدمه، متمسكًا باسترداد الشيك وإيقاف تنفيذ الحكم الصادر من محكمة التنفيذ في جدة. وكانت المحكمة قد استمعت خلال ما يزيد عن عام ونصف لكافة الأطراف، ونصحت رجل الأعمال بالمضي في تبرّعه، في حين اتهمته جمعية الأيتام أنه قدّم التبرع بحثًا عن الأضواء والشهرة أثناء حفل جمعية الأيتام في إحدى المناطق، الذي حضره عدد كبير من المسؤولين.

وخلصت المحكمة إلى صرف النظر عن دعوى رجل الأعمال ضد الجمعية، واعتبار شيك التبرع صحيحًا واجب السداد. وأيدت محكمة الاستئناف الحكم وبات نهائيًا. حيث خاطبت المحكمة العامة محكمة التنفيذ في جدة، باستكمال ما يلزم لتنفيذ حكم السداد بالقوة الجبرية، وإلزام رجل الأعمال بقيمة الشيك.

اترك ردا