بيروت اليوم

بعد العثور عليه جثة في بلجيكا، جثمان الطفل ‘دانيال’ (9 سنوات) يصل الى بيروت بعد احتجازه في تركيا

وصل جثمان الطفل دانيال العلايلي الى مطار رفيق الحريري الدولي.

وافادت “الوكالة الوطنية للاعلام” ان ذوي الطفل بدأوا بالتجمع امام مركز الشحن في المطار، لاستقبال جثمانه الذي سيتم نقله الى مسجد الخاشقجي في بيروت.

يُشار إلى أنه تم العثور على الطفل العلايلي مقتولاً الاربعاء الماضي داخل حفرة في مركز لطالبي اللجوء في منطقة أنفير الواقعة شمال بلجيكا بعد يومين من اختفائه.

هذا وأوضح حسان العلالي، عم الطفل المغدور دانيال العلالي الذي قتل في ​بلجيكا​، أن “جثة الطفل والتي كان يجب أن تصل إلى ​لبنان​ صباح امس تم احتجازها في ​تركيا​ دون إعطاء مبرر لذلك”.

وفي حديث مع “​النشرة​”، لفت العلالي إلى أن “جثة دانيال انطلقت من ​بروكسل​ عند السادسة والـ40 دقيقة من مساء أول من امس، ووصلت إلى تركيا منتصف الليل،

وكان يجب أن تتوجه عند الساعة السادسة صباحاً نحو ​بيروت​ لنتسلمها عند السابعة، إلا أنه عند وصول الطائرة، تفاجأنا أنها لا تحمل جثة الطفل”.

وأشار العلالي إلى أن “​السلطات التركية​ تماطل بالموضوع ولا تعطي أي مبرر أو جواب واضح لسبب احتجاز الجثة”، موضحاً أنه “في كل مرة نتصل يعطونا موعداً لارسال الجثة ثم يتم تأجيل الموعد، وفي النهاية تم إبلاغنا بأنه سيتم ارسالها عند التاسعة من مساء امس”.

وحول التحقيقات، لفت العلالي إلى أن “السلطات البلجيكية تقوم بكل مهامها بهدف الوصول إلى الحقيقة”.

كما انضم الأمين العام لـ”تيار المستقبل” أحمد الحريري قبل بعض الوقت إلى ذوي الطفل المغدور دانيال العلايلي للمشاركة في تقديم واجب المواساة بعد أن تسلموا جثمانه تمهيداً لتشييعه إلى مثواه الأخير.

نقلا” يا صور