بيروت اليوم

بعدما عثر عليها جثة … شعبة المعلومات تكشف تفاصيل الدكوانة

بعد العثور في 28 أيلول في الدكوانة – شارع السلاف، عثر على حقيبة سفر كبيرة الحجم لون أسود بداخلها جثة امرأة مجهولة الهوية مكبلة اليدين والقدمين، وذلك امام مدخل موقف سيارات تابع لاحد المباني في الشارع المذكور، تبيّن نتيجة الكشف على الجثة من قبل الطبيب الشرعي ان الوفاة حصلت قبل 36 ساعة تقريبا من تاريخ العثور على الجثة، كشفت شعبة المعلومات في قوى الامن الداخلي تفاصيل جريمة الدكوانة.

وبحسب بيان قوى الامن، باشرت القطعات المختصة في شعبة المعلومات اجراءاتها الميدانية لتحديد هوية الضحية وكشف ملابسات الجريمة، وتمكنت من الوصول الى معطيات مفيدة في التحقيق أدت الى تحديد هوية المشتبه بهن والضحية، وهن: م. أ. (مواليد العام 1985) وش. ب. (مواليد العام 1985) و ر. ا. (مواليد العام 1990)، جميعهن من الجنسية البنغلادشية، ومن اصحاب السمعة السيئة ويؤلفن شبكة للدعارة تعمل بين الدورة وبرج حمود والنبعة، وقد غادرن مكان اقامتهن في محلة النبعة الى جهة مجهولة.

وتبين ان الضحية تدعى (م. ب.، مواليد العام 1985، بنغلادشية) وملقبة “ياسمين” وهي التي تدير شبكة الدعارة المذكورة، بحسب البيان.

وفي 1 من الحالي، وبنتيجة عمليات الرصد والمراقبة، تمكنت قوة خاصة من الشعبة من توقيف الاولى والثانية في محلة مرياطة – قضاء زغرتا، وبالتحقيق معهما، اعترفتا بتنفيذ جريمة قتل المغدورة خنقا بسبب خلافات مادية معها تتعلق بقضايا الدعارة، وذلك بالاشتراك مع الثالثة (ر. أ.) اضافة الى اللبنانية (أ. ع.، مواليد العام 1984).

وفي 2 من الحالي، اوقفت قوة من الشعبة (ر. أ.) في محلة الخندق الغميق، و(أ. ع.) في محلة غزير، وبالتحقيق معهما، اعترفتا ايضا بالاشتراك بعملية القتل.

وبنتيجة التحقيقات، تبين ان (م. ا.) هي من أقدمت على خنق الضحية بمساعدة باقي الفتيات اللواتي عملن على تثبيتها داخل منزلهن، واشترين بعدها الحقيبة بالإضافة الى لاصق نايلون وقفازات، وعملت الفتيات على تكبيل الضحية ووضعها داخل الحقيبة، ونقلها الى محلة الدكوانة بواسطة سيارة اجرة تاكسي دون علم السائق بالأمر.

وتم تحديد هوية سائق التاكسي، واستمعت افادته وترك لقاء سند إقامة.

اجري المقتضى القانوني بحقهن، بناء على اشارة القضاء.

اترك ردا