بيروت اليوم

بري بعد تصريحات سالم زهران حول الكويت: الإساءة للكويت وأميرها مرفوضة ومدانة بكل المقاييس

عرب رئيس مجلس النواب نبيه بري عن رفضه أي إساءة للكويت وأميرها، وقال في بيان: “الإساءة للكويت وأميرها الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، مرفوضة ومدانة بكل المقاييس. وسيحفظ اللبنانيون على الدوام، للكويت أميرا وشعبا وحكومة ومجلس أمة، أياديهم البيضاء التي امتدت للبنان في أيام الشدة والرخاء، ولن نسمح بأن يعكر صفو علاقة تاريخية وأخوية بين بلدين جمعهما ويجمعهما فعل الخير والمحبة والثقة، ولا أن يفرقهما شيء”.

وكان الاعلامي سالم زهران تناول، خلال إحدى المقابلات التلفزيونية، أمير الكويت وقال إنه تعرض لضغوطات أميركية في ملف عقود النفط، حيث قال: “أمير الكويت ذهب الى الولايات المتحدة لاجراء فحوصات طبية، وفجأة تلقى اتصالاً من البيت الابيض، وهذا الكلام نقلاً عن دبلوماسي من الدرجة الرفيعة، يبلغونه بشأن لقاء مع الرئيس دونالد ترامب وإقتصر اللقاء على 5 دقائق طلب خلالها ترامب من أمير الكويت إلغاء عقود النفط مع الصين بقيمة 11 مليار دولار والتوقيع على العقود نفسها مع الولايات المتحدة.. وفي اليوم التالي جرى التوقيع وقالوا للأمير هذا هو مكتب المحاماة سيتقاضى منك 50 مليون دولار ليتابع فسخ العقود”.

وبعد تصريحاته، قال زهران عبر حسابه على “إنستغرام”: “نرحب بتكليف القاضي سمير حمود المباحث بتفريغ مضمون المقابلة التي اجريناها على “المنار” وذلك تمهيداً لاجراء المقتضى القانوني”، وأضاف: “نتحمل كامل المسؤولية اذا كان المضمون يستحق الذهاب الى محكمة المطبوعات وللتذكير.. هذا ما قلناه وفيه كل الحرص على الودّ لدولة الكويت واميرها. هذا في الشخصي..اما في السياسة فالموقف بالموقف..والسلام”.

اترك ردا