منوعات

بالفيديو | على طريقة المقالب ولكن بأسلوب إنساني راقي جداً.. برنامج “أبو الأيتام” الذي كرس حياته في خدمة الأيتام بطريقة مؤثرة!

أثار البرنامج البحريني “أنت كفو”، الذي بدأ عرضه على تلفزيون البحرين بالتزامن مع شهر رمضان تفاعلاً واسعاً على مواقع التواصل الاجتماعي، وردود فعل إيجابية، حيث تصدّر اسم البرنامج الترند في موقع تويتر منذ انطلاقه في أول أيام رمضان.

البرنامج الرمضاني الذي يبثه تلفزيون البحرين يقوم القائمون عليه بتكريم الأشخاص الذين أسهموا بشكل إيجابي في مجتمعهم.

فيما أثارت الحلقة التي عرضت ، الإثنين 4 أبريل/نيسان 2022، تفاعلاً واسعاً، حيث كرّمت المواطن “خليل”، المعروف بـ”أبو الأيتام”، وهو رجل كرّس حياته في خدمة الأيتام في البحرين، إذ قام البرنامج بدعوته لتجربة قيادة سيارة جديدة، ليكتشف المفاجأة بعدها، حيث تمت مفاجأته بالتكريم أثناء توقفه في إحدى إشارات المرور، فيما بدا هو متأثراً ويبكي فرحاً، ما أثار تفاعلاً واسعاً على تويتر، وسلط الضوء على فكرة البرنامج.

حلقة “خليل أبو الأيتام” ليست الوحيدة التي أثارت تفاعلاً إيجابياً في تويتر، فمنذ بدء البرنامج تصدر اسمه موقع تويتر، فيما أبدى رواده إعجابهم بفكرة البرنامج، الذي بدا أنه يحمل طابع برامج المقالب، لكن بشكل إيجابي، دون أن يسيء لضيوف الحلقة، بل بتكريمهم.

المغرد الذي يسمي نفسه “فدا الوطن” نشر مقطعاً من البرنامج وعلق عليه قائلاً: “برنامج بحريني أنت كفو يقدم أبطالاً حقيقيين أفضل من تلك البرامج الهابطة التي يصرف عليها ملايين من قوت الشعب، برنامج ينسف كل برامج التلوث البصري والسمعي والثقافي، نسف حتى برنامج رامزجلال”.

فيما قالت نشوى الرويني: “برنامج أنت كفو على تلفزيون البحرين، برنامج فكرته رائعة، حيث يكرمون في كل حلقة أشخاصاً ساهموا في مجتمعهم بشكل إيجابي، كم من شخصية في حياتنا تستحق وبجدارة أن نقول لها أنت_كفو”.

المغردة العمانية بثينة البلوشي علقت بدورها قائلة: “موقف يَرهَفُ له القلب.. وتدمع له العين.. تحية لكل القائمين على هذا البرنامج في تلفزيون البحرين، برنامج أنت كفو يكرم الرموز الوطنية على طريقة (المقالب التلفزيونية)، ولكن بأسلوب إنساني راقٍ جداً، هنا تكريم لرمز بحريني كرس حياته للأيتام”.

أما المغرد الذي يسمي نفسه “طارش” فقال في تعليقه عن البرنامج: “جداً طريقة مبتكرة ومبهرة في تكريم رموز البحرين وإدخال السرور إلى قلوبهم، وتقدير ما قدموه للوطن والإنسان، برنامج أنت كفو من تلفزيون البحرين، وأقول للإخوة في مملكة البحرين وكل القائمين على هذه الفكرة أنتو كفو، الله يوفقكم جميعاً ويحفظكم”.

https://twitter.com/fedaa_Alwatan/status/1511400342444982280?ref_src=twsrc%5Etfw%7Ctwcamp%5Etweetembed%7Ctwterm%5E1511400342444982280%7Ctwgr%5E%7Ctwcon%5Es1_&ref_url=https%3A%2F%2Fbintjbeil.org%2Fpost%2F52536%2F%3Ffbclid%3DIwAR2XRJTPZ5VA_QFM7PpyttD8qtN71BBxglGlRTMXgFskDgfPmRvZWR1l41Y

(موقع عربي بوست)