منوعات

بالفيديو | رأى نساءً سعيدات فغضب وأراد قتلهن! رجل باليابان يشن هجوماً بالسكين داخل قطار !!

قالت وسائل إعلام يابانية، السبت 7 أغسطس/آب 2021، إن رجلاً أصاب 10 أشخاص في هجوم بسكين داخل محطة قطار بطوكيو، وأبلغ الشرطة أنه استشاط غضباً عندما رأى نساء “تبدو عليهن السعادة” وأراد قتلهن.

وقعت الحادثة في ساعة متأخرة من مساء أمس الجمعة، وقالت وسائل إعلام محلية إن الشرطة اعتقلت الرجل البالغ من العمر 36 عاماً في منطقة أخرى من طوكيو، بعد أن قام بطعن أشخاص في الهجوم.

أصيبت إحدى الضحايا وهي طالبة جامعية بجروح خطيرة، بينما أصيب الباقون بجروح أقل خطورة، وفقاً لما أوردته وكالة رويترز.

من جانبها، ذكرت صحيفة “سانكي” أن المشتبه به قال للشرطة: “بدأت أشعر منذ نحو ست سنوات وكأنني أريد قتل النساء اللائي تبدو عليهن السعادة، وأي شخص كان يبدو على ما يرام، أردت فقط قتل الكثير من الناس”.

كذلك نشرت وسائل إعلام أخرى، من بينها هيئة الإذاعة والتلفزيون اليابانية، تصريحات مماثلة للمشتبه به.

تُعد جرائم العنف نادرة في اليابان، لكن وقعت سلسلة من الهجمات بالسكاكين من قبل مهاجمين غير معروفين للضحايا.

في يونيو/حزيران 2008، دخل رجل بشاحنة خفيفة وسط حشد من الناس في منطقة أكيهابارا الشعبية، ثم قفز من السيارة وبدأ في طعن المارة، ما أدى إلى سقوط سبعة قتلى.

في عام 2016 أيضاً اقتحم رجل يحمل سكيناً منشأة للمعاقين في بلدة صغيرة بالقرب من طوكيو، وقتل 19 مريضاً أثناء نومهم. وفي عام 2001، قتل ثمانية أطفال طعناً على أيدي عامل سابق بمدرستهم في أوساكا.

كذلك في مايو/أيار 2019، قتَل رجل مسلح بسكين تلميذة عمرها 12 عاماً ورجلاً آخر ثم انتحر، في هجوم أسفر أيضاً عن جرح 16 شخصاً بينهم العديد من الأطفال.

كانت حادثة الطعن هذه قد وقعت عند محطة للحافلات في مدينة كاواساكي إلى الجنوب من طوكيو، وهزت الحادثة اليابان، التي تُعد الهجمات الجماعية فيها نادرة للغاية.

المصدر : عربي بوست