منوعات

بالصور | لأن الشباب العرب يحققون أحلامهم في دول الغرب ثم يتباهى بها المسؤولون في اوطانهم….قصة الشابة التي حققت حلمها بتدريب كرة القدم في كندا

اليوم السابع

حياتها وهو احتراف لعب كرة القدم والعمل فى التدريب، حتى أتاح لها القدر فرصة السفر لكندا للدراسة وممارسة كرة القدم.

فتحكى فريدة عن الفرصة التى أتيحت لها للسفر لكندا، عندما كان يبحث المسؤولون عن فريق الجامعة الأمريكية عن لاعبين، فتواصلت معهم وتمكنت من الحصول على تلك الفرصة للسفر والجمع بين الدراسة ولعب كرة القدم.

عام 2014 استقلت فريدة الطائرة متجهة لكندا للجمع بين الدراسة فى الجامعة الأمريكية، وبين الاستمرار فى لعب كرة القدم والتدريب مع فريق الجامعة، وتحكى عن تلك الفترة قائلة، “قضيت 4 سنين دراسة وكرة قدم وشغل”، حيث عملت بالعلاج الطبيعى، بالإضافة لتدريبها للأطفال “ذكور وإناث”، على المبادئ الرياضية ولعب كرة القدم.

مهدت الفرص لها لتحقيق حلم حياتها بتدريب الفتيات على لعب كرة القدم فى مصر، وهو ما تسعى فريدة لتحقيقه هذا الأيام، حيث عادت لمصر بشكل نهائى معلنة بدئها فى تدريب الفتيات على لعب كرة القدم، ومنها كمدخل لوجود الرياضة بشكل أساسى فى حياة كل فتاة مصرية.

عبرت فريدة عن اندهاشها من التقبل والتفاعل الشديد على صفحتها الشخصية بـ”فيس بوك”، حيث حرص العديد من أولياء الأمور على التواصل معها لتلتحق بناتهم بأكاديميتها لتعلم فنون لعب كرة القدم.

حددت فريدة سن الـ4 سنوات وحتى سن 25 عاما شرطا للملتحقين بالأكاديمية، والتى تسعى من خلالها فى تعديل العديد من المفاهيم لدى الكبار والصغار حول أهمية الرياضة فى حياة الفتاة المصرية، ودائمًا ما ترفع شعار الاستمرارية فى ممارسة الرياضة هدف واضح لها، تحاول توصيله لدى كل فتاة خلال الفترة المقبلة.

اترك ردا