بيروت اليوم

بالأرقام | عدد الأسرّة المخصّصة للمصابين بفيروس ‘كورونا’ في المستشفيات حسب المناطق.. والنقيب يحذّر

حصل موقع mtv على الأرقام التي خلصت إليها نقابة المستشفيات الخاصّة حول عدد الأسرّة المخصّصة للمصابين بفيروس “كورونا”، كما الأسرّة الموضوعة قيد التجهيز.

في 21 مستشفى ضمن نطاق المتن وبعبدا، تبيّن أنّ هناك 135 سريراً عادياً جاهزاً و77 لأقسام العناية الفائقة، مع الإشارة إلى وجود 77 سريراً عادياً قيد التجهيز و35 في العناية الفائقة، حيث يلفت النقيب سليمان هارون، لموقع mtv، إلى أنّ “المستشفيات الخاصة، وفقاً للواقع الحالي، قادرة حتّى الآن على استيعاب عدد المُصابين بـ”كورونا”، محذّراً من أنّه “إذا وصل المعدّل اليومي إلى الـ3000 إصابة يومياً، فسنصبح أمام عجز كبير ولن نعود بإمكاننا القيام بالمزيد من الخطوات وسنطلب من الجميع في هذه الحالة اللجوء إلى مستشفيات ميدانيّة وحكوميّة”.

يتبع المتن وبعبدا، الشمال، الذي سجّل وجود 119 سريراً جاهزاً و55 للعناية الفائقة، في وقت بلغ عدد الأسرّة قيد التجهيز 100 سريراً، وذلك في 16 مستشفى في مختلف المناطق الشماليّة.

إلى العاصمة بيروت التي في رصيدها 150 سريراً جاهزاً، موزّعة على 7 مستشفيات خاصّة، مع ضرورة الذكر أنّ النقطة السيّئة في العاصمة تكمن في وجود 4 أسرّة فقط قيد التجهيز، 2 في مستشفى الجامعة الأميركيّة و2 في مستشفى رزق.

وبالنسبة إلى البقاع، فهو يتصدّر عدد الأسرّة العاديّة قيد التجهيز، في 17 مستشفى، و64 في العناية الفائقة، في حين يصل عدد الأسرّة الجاهزة إلى 151، وهو مؤشّر إيجابيّ ومقبول تبعاً للواقع الحالي.

بالنظر إلى الجنوب، تُفيد الأرقام بوجود 80 سريراً جاهزاً في 13 مستشفى، و62 قيد التجهيز، بينما لا يتعدّى عدد الأسرّة في المستشفيات الخاصّة ضمن نطاق عاليه والشوف الـ41 سريراً و29 سريراً يُعمَل على تجهيزها.

أمّا العدد الأكثر انخفاضاً، نسبةً للأرقام أعلاه، فهو في محافظة كسروان وجبيل، حيث يوجد فقط 28 سريراً جاهزاً لاستقبال المصابين بـ”كورونا”، و7 فقط يتمّ تجهيزها لاستقبال مصابين جدد.

المصدر : mtv