منوعات

الصحف البريطانية تلغي يوم الأربعاء.. الشعب سيكون مشغولا

(سكاي نيوز)

أشادت الصحف الإنكليزية، ببلوغ منتخب بلادها لكرة القدم الدور نصف النهائي لكأس العالم للمرة الأولى منذ 1990، معتبرة أن الأربعاء المقبل سيكون يوما “ملغى” لانشغال المشجعين بمتابعة المباراة مع كرواتيا.

ويلتقي المنتخب الإنكليزية نظيره الكرواتي الأربعاء في الدور نصف النهائي، بعدما أقصى الأخير منتخب البلد المضيف بركلات الترجيح 4-3.

وقالت صحيفة “ذا صن” الصادرة الأحد، في عنوانها: “الأربعاء ملغى!! المشجعون يحتفلون بجنون مع بلوغ نصف نهائي كأس العالم للمرة الأولى منذ 28 عاما”.

وكتبت صحيفة “ميل أون صنداي” على موقعها الإلكتروني: “الحلم يتواصل! إنجلترا في حالة من النشوة”، منوهة بأداء لاعبي المدرب غاريث ساوثغيت، لاسيما حارس المرمى جوردان بيكفورد و”تصديه البطولي” لأكثر من محاولة سويدية خطرة، كانت كفيلة بتغيير نتيجة المباراة.

وأعادت صحيفة “ذا صنداي ميرور” صياغة كلمات أغنية كان يرددها المشجعون الإنكليز لدى استضافة بلادهم كأس أوروبا 1996 (بلغ المنتخب الدور نصف النهائي حينها أيضا).

وكتبت الصحيفة: “انكلترا هي في نصف نهائي كأس العالم… هل يشهد هذا الصيف فعلا عودة كرة القدم إلى منزلها؟”، في إشارة إلى تتويج المنتخب بكأس العالم، وفق ما ذكرت وكالة فرانس برس.

اترك ردا