بيروت اليوم

الرواتب في خطر! تخوف من عدم التمكن من دفع رواتب الموظفين في خلال 3 اشهر!

المركزية – NBN

أشار رئيس اتحاد الغرف اللبنانية ورئيس الهيئات الإقتصادية ​محمد شقير الى ان الاتفاق السياسي يحلّ الأزمة الاقتصادية بظرف خمس دقائق من خلال الجلوس إلى الطاولة لمناقشة الحلول، لافتا الى ان التقارير الدولية تحذّرنا من الوضع الاقتصادي ولقد وصلنا الى حافة الانهيار.

شقير وفي حديث عبر NBN قال: لقد وعدنا رئيس مجلس النواب نبيه بري بقانون الجمارك الذي يوقف التهريب، مؤكدا ان من خلال الحكومة نستطيع اتخاذ الحلول سريعًا، كذلك نستطيع مناقشة تشريع الحشيشة للاستخدام الطبي ولكن طالما لا وجود للحكومة لا وجود لحلول للوضع الاقتصادي”.

وردّ سبب الكآبة في لبنان إلى الفقر، مؤكدًا أنه لا يمكن الإستمرار في تعطيل ​تشكيل الحكومة​، لأن ذلك يعني تعطيل مصير لبنان.

شقير أشار إلى أن العالم يريد أن يساعد لبنان لكننا لا نساعد أنفسنا، كاشفاً عن وصول تحذيرات يومية من قبل ​البنك الدولي​ والعديد من الدول الكبرى من الوضع القائم، معتبرًا أن إنقاذ لبنان يحتاج إلى توافق سياسي.

ولفت شقير إلى أن هناك ثلاث مشاكل أساسية في موازنة 2019 هي: العجز في ​كهرباء لبنان​، وكلفة ​الدين العام​ التي ستصل 6 مليارات دولار، بالإضافة إلى رواتب القطاع العام التي ستبلغ 7 مليارات ونصف مليار دولار، مبديا تخوفه من عدم التمكن من دفع رواتب الموظفين في خلال 3 اشهر.

اترك ردا