بيروت اليوم

الرئيس دياب | ليست هذه الحكومة هي التي اوصلت البلد الى هذا الوضع الخطير

أكد رئيس الحكومة حسان دياب أن “هذه الحكومة هي السلطة التنفيذية وهي غير مسيّسة والجميع ينسجم مع الإطار العام الذي وضعته منذ تكليفي”، وقال: “هي حكومة إختصاصيّين غير حزبيين ونطلب الثقة من المجلس لكن قلوبنا في الخارج تنبض الى جانب الناس الذين نتبنى مطالبهم”.

وشدد دياب خلال كلمته في جلسة مناقشة الثقة على أنه “لا يمكن لأحد أن يلغي أحدًا”، وإعتبر أن “للإنتفاضة مشروعيتها وتأثيرها وهي تمثل شريحة كبيرة من الشعب اللبناني ولا أحد يستطيع الطعن بمشروعية النواب ولا بمشروعية الإنتفاضة وهنا تكمن العقدة”.

وأشار إلى أنه “لولا الإنتفاضة لما كانت هذه الحكومة ولذلك هي محكومة بحمل مطالب اللبنانيين وإطلاق مسار الإنقاذ”، وأضاف: “لبنان يمر بمرحلة عصيبة غير مسبوقة وعبور هذه المرحلة بأمان أمر شبه مستحيل من دون دعم خارجي”.

وأعلن دياب أن “الحكومة ستعمل على إدارة تشاركية مع مكونات المجتمع اللبناني وهي تحاول وضع عوائق أمام كرة النار المتدحرجة”.

ولفت إلى أنه “ندرك ماذا نواجه ونعلم أن تحملنا لهذه المسؤولية هو تكليف بمسؤولية وطنية ولذلك سنواجه بخطة منهجية”، وتابع: “كل ما نريده هو الإنقاذ ونعمل من أجل جميع اللبنانيين”.

وأردف دياب أن “خطر السقوط ليس وهما ونريد إنتشال البلد ولا نريد شيئا لأنفسنا ولنا مصلحة في إنقاذ لبنان”،

ورأى أن “البعض لا يتعامل مع المخاطر بجدية والمطلوب من الجميع المساعدة في الإنقاذ”، وأكد أن “ليست هذه الحكومة من أوصلت البلد الى ما نحن عليه”.