العالم اليوم

الحريري للاماراتيين | ‘متكلين على الله وعليكم’

أشار رئيس الحكومة سعد الحريري الى ان العلاقة بين لبنان والامارات تاريخية متجذرة لطالما لعبت على الدوام دورا فاعلاً ومهماً في الاقتصاد اللبناني، وكانت الداعم الاساسي للبنان في المحافل الدولية ووقفت الى جانبه في الايام الصعبة.

الحريري وفي خلال افتتاح مؤتمر الاستثمار الاماراتي – اللبناني في أبوظبي، قال:” نحن هنا اليوم لتعزيز التعاون مع الإمارات من خلال خلق شراكات أساسية بين القطاع الخاص اللبناني والقطاع الخاص الإماراتي”.

وتابع:” الامارات استقبلت الشباب اللبناني وساهمت في تثبيت الاستقرار المالي والاجتماعي، وكانت الداعم للبنان في المحافل الدولية وساعدتنا للحفاظ على الاستقرار السياسي”.

وإذ لفت الى ان مؤتمر “سيدر” واكب خطة ماكنزي، أشار الى ان فرص الاستثمار الموجودة في لبنان مهمة جداً وفي جميع المجالات.

واشار الى ان الحكومة قدمت في مؤتمر “سيدر” رؤية شاملة تهدف الى تحقيق الاستقرار والنمو وخلق فرص العمل والنهوض بالقطاعات الإنتاجية، متمنيا على الاماراتيين الاستثمار بكل مشاريع “سيدر” .

وأضاف: “متكلين على الله ثم عليكم” وأن يكون هذا المؤتمر ناجحاً بالفعل ولنضع أيدينا بأيدي بعض و”نخفف حكي ونكتر شغل سوا”.

وختم قائلا:”نتطلع لمزيد من التعاون مع الإمارات في كافة المجالات ضمن خارطة الطريق التي وضعتها لبنان لتطوير اقتصادها”.

من جهته، اعتبر وزير الاقتصاد الاماراتي سلطان بن سعيد المنصوري ان الامارات اكبر شريك تجاري عربي للبنان، لافتا الى ان الأرقام تشير الى أن التبادل التجاري بين الامارات ولبنان قد يتخطى 3 مليار دولار هذا العام.

وأضاف:” خلال هذا المؤتمر، سنبحث كيفية تطوير بيئة الإستثمار بالشراكة بين القطاعين الخاص والعام وسنركز على القطاع الزراعي وعلى آفاق التعاون في البيئة والبنية التحتية والنفط والغاز بالإضافة الى القطاع المصرفي، ونتطلع الى زيادة المشاريع الإستثمارية مع لبنان ونحن بحاجة الى حوار أكبر للوصول الى الهدف”.

المصدر : ليبلانون ديبايت