بيروت اليوم

الحريري | بتعرفوا نحنا بلبنان الشباب بس شاطرين يتخانقوا مع بعض وهدفنا نصير متل الإمارات..لازم نخفف حكي ونكتّر شغل!

شدد رئيس الحكومة سعد الحريري على أن العلاقة بين لبنان والإمارات تاري ّخية ومتجذرة ولطالما لعبت دورًا فاع ًلا في الاقتصاد اللبناني وأسهمت في دعمنا على كافة الصعد.

وقال في افتتاح مؤتمر الاستثمار الإماراتي – اللبناني في أبو ظبي : “نحن هنا اليوم لتعزيز التعاون مع الإمارات من خلال خلق شركات أساسية بين القطاع الخاص اللبناني والقطاع الخاص الإماراتي.

وأوضح الحريري: “الحكومة اللبنانية ق ّدمت رؤية شاملة تهدف إلى تحقيق الإستقرار والنمو وخلق فرص العمل عبر تأهيل البنى التحتية والنهوض بالقطاعات الإنتاجية، ولاقت هذه الرؤية ترحيبًا ودعمًا من المؤسسات المالية الدولية التي شاركت في المؤتمر.”

واعتبر أن المشكلة في لبنان “أننا تأخرنا في تطوير أنفسنا ولكن للمرة الأولى وضعنا خطة تطور من خلال مؤتمر سيدر القائم على خطة ماكينزي.”

ورأى الحريري أن على اللبنانيين الاستثمار في الإمارات، وتمنى على الإماراتيين الاستثمار في النفط والغاز والاتصالات وفي كل المشاريع التي يتضمنها “سيدر”.

وأضاف: “موقع لبنان صعب ولكن هناك فرصة “وبتعرفوا نحنا بلبنان الشباب بس شاطرين يتخانقوا مع بعض” و”هدفنا نصير متل الإمارات” وفع ًلا من يزور دبي وأبو ظبي “بيكبر قلبو”.

وختم الحريري: “متكلين على الله ثم عليكم، وأن يكون هذا المؤتمر ناجحًا بالفعل ولنضع أيدينا بأيدي بعض و”نخفف حكي ونكتر شغل سوا”.