بيروت اليوم

ابنة الجنوب الطفلة تالين مراد سجلت رقماً قياسياً جديداً للبنان في بطولة لبنان للسباحة الصيفية

جهاد سقلاوي

أقام الاتحاد اللبناني للسباحة بطولة لبنان الصيفية لعام 2018 على مسبح الجامعة اللبنانية “الحدث” بمشاركة نحو 200 سباحاً وسباحة من 16 نادياً تراوحت اعمارهم بين الفئات العمرية (٨-٩ سنوات) و (١٠-١١ سنة)، بحضور جمهور غفير تقدّمهم أمين سر الاتحاد فريد أبي رعد ورؤساء وممثّلو الأندية، وسجلت إبنة الجنوب السبّاحة المبدعة تالين نبيه مراد رقما قياسيا تحت إسم نادي “فوربي” الرياضي – صيدا.

وفي الأحداث، دارت تالين مراد في دورتها المثيرة في بطولة السباحة الصيفية التي جرت بتاريخ 12و13 من الشهر الحالي، وذهبت في بطولة لبنان للسباحة الصيفية فسجلت رقماً قياسياً جديداً للبنان، وقد اعتمد هذا الرقم إتحادياً، كما حصلت على ميداليتين ذهبيتين، وهما على الشكل التالي: 50 ظهر مركز أول، و100 ظهر مركز أول مع تسجيل رقم لبناني جديد هو ١.١٨.٦٤دد ،، ،ج.

السباحة على طول المسبح يمكن أن تكون مهمة شاقة لأي شخص. ولكنها بالنسبة لطفلة لا يتجاوز عمرها العشر سنوات فهذا يستدعي الشجاعة والقوة لتسبح الى ما يصل لنحو ٣.٥ كلم في اليوم.

منذ عمر سبع سنوات بدأت تالين المشاركة في نوادي السباحة الصيفية، وشاركت في بطولات السباحة التي جرت في لبنان وخارجه، وحصدت على العديد من الميداليات.

من وسيلة رائعة لتنشيط قدرات الأطفال ومهاراتهم، تمكنت تالين من تحويل متعة السباحة في النادي الصيفي إلى ممارسة هذه الرياضة على مدار السنة، لتحقق اليوم وعن عمر عشر سنوات رقماً قياسياً جديداً.

بعد هذه النتيجة المميزة ، قالت تالين مراد : لأنني ابنت الجنوب، أهدي هذا الفوز الكبير إلى رجل الجنوب الأول دولة الرئيس نبيه بري وعقيلته السيدة رندة عاصي بري، لتشجيعهم ودعمهم.

اترك ردا